الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

منظمات حقوقية تعبر عن قلقها من اعتقال الصحفيين مسيرة احتجاجية بصنعاء تطالب النائب العام بسرعة الإفراج عن الصحفيين المعتقلين


التغيير- صنعاء – عدنان الراجحي:
طالب عدد من الصحفيين اليمنيين النائب العام والأجهزة الأمنية سرعة الإفراج عن الصحفيين المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية الموالية للرئيس علي صالح .
وكان المئات الصحفيين والناشطين الحقوقيين خرجوا , اليوم , في مسيرة إلى أمام مكتب النائب العام للمطالبة بسرعة الإفراج عن جميع الصحفيين المعتقلين ومحاسبة كل المتورطين في عمليات الاعتقال التي طالت الصحفيين .
وفي المسيرة التي شارك فيها شباب من ساحة التغيير حمل المحتجون لافتات وصوراً لصحفيين ما زالوا في السجون منهم الصحفي عبد الكريم ثعيل  وعبد الاله حيدر واللذان يقبعون في سجون سلطات الأمن .
وردد المحتجون شعارات "حرية حرية للصحفي الف تحية-مرفوض في حق الشهود أي تهديد أو قيود –ما تعبناش ما تعبناش الحرية مش ببلاش –خطف الصحفي جريمة وشعبي يعرف غريمه".
وتعرض عدد من الصحفيين خلال المرحلة التي شهدت احتجاجات في اليمن إلى أعمال قتل واختطافات وتعذيب في السجون،حيث لقي صحفيين مصرعهم في الأحداث تعصف باليمن فقد قُتل الصحفي جمال الشرعبي  يوم جمعة الكرامة والمذيع عبدالحكيم النور في مدينة تعز الذي قتل مؤخراً اثر قصف على أحياء سكنية وسط المدينة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق