الأربعاء، 30 يوليو 2014

مقتل امرأة برصاص  قوات الامن

موجه غضب تعم مدن يمنية عدة عقب قرار جرعة سعرية جديدة

صنعاء/عدنان الراجحي:


من مظاهرات اليوم بصنعاء 
لقيت سيدة يمنية مصرعها برصاص قوات اليمنية بالعاصمة صنعاء اليوم الاربعاء خلال اندلاع موجه من الاحتجاجات ضد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني عقب قرار حكومي صدر  منتصف الليلة الماضي قضى برفع اسعار المشتقات النفطية .

وبحسب المصدر المحلي بصنعاء ان السيدة تدعي امة الخالق حميد الدين زوجة الحاج زيد المؤيد قُتلت برصاص قوات الامن اليمنية  في منزلها جراء اطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي على المحتجين بشارع كلية الشرطة وسط صنعاء  . 

وشهدت عدة مدن يمنية اليوم الأربعاء  موجة غضب عارمة عقب قرار حكومي برفع اسعار المشتقات النفطية في جرعة سعرية جديدة مفاجئة للمواطن اليمني.

في العاصمة صنعاء خرج محتجون غاضبون الى عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية وقطعوا جميع الطرقات من بينهما الخط الرئيسي الذي يمر من امام منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي واحرقوا إطارات السيارات  ومنعوا السيارات من المرور احتجاجا على الزيادة السعرية .

وانتشرت قوات من الامن في الشوارع وفي محيط المباني الحكومية وتحليق للطيران في سماء العاصمة صنعاء تحسبا لاي اعمال فوضى على المنشآات الحكومية،حيث اشتبكت قوات الامن مع المحتجين خلال المظاهرات التي اندلعت صباح اليوم .

واستخدمت قوات الامن  ومكافحة الشغب الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه ضد المتحتجين في صنعاء ،تعز ،عدن ،الحديدة ،حضرموت ومدن رئيسية اخرى .

واتهم شريحة كبيرة من المواطنين الحكومة والاحزاب السياسية بممارسة اجراءات عقابية لهم في ظل الاوضاع الاقتصادية المتردية بفعل تقصير اداء الحكومة منذ  العملية الانتقالية .


وكانت الحكومة قد اعلنت منتصف الليلة الماضية قراراً رسمياً برفع سعر الدبة البترول سعة عشرين لترا الى 4000والدبة الديزل الى 3900 والكيروسين الى 5000 الف ريال يمني وهو ما يشكل عبء اكثر على لمواطن بحسب تقارير اقتصادية يمنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق