الاثنين، 17 سبتمبر 2018


على هامش الدورة الـ 39 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف

تحالف رصد:نسبة الأطفال الذين يقاتلون في صفوف مليشيا الحوثي يمثلون ثلث قوامها


قال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان إن نسبة الأطفال الذين يقاتلون في صفوف مليشيا الحوثي يمثلون ثلث قوامها. 


وأوضح التحالف في كلمته خلال على هامش الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس حقوق الانسان المنعقدة في مدينة جنيف السويسرية أن ضحايا هذه العملية تقدر بالمئات ما بين قتلى وجرحى وانتهاكات أخرى تنتهك حقوق الطفل وكرامته وحقه في العيش الآمن والتعليم .


وأضاف التحالف  أن الجماعات الإرهابية استفادت من الفقر السائد في البلد، بالإضافة إلى توقف العملية التعليمية وغياب الأطفال عن المدارس لتعزيز عمليات التجنيد. 
 


وأكد تحالف رصد أن مليشيا الحوثي فرضت حصصاً على المسؤولين المحليين في مناطق سيطرتها تحت التهديد إذا لم يتم تحقيق الحصص المفروضة عليهم في التجنيد، بالإضافة إلى تهديد العائلات التي ترفض مشاركة أبنائها في التجنيد الإجباري. 

وأطلع التحالف اليمني مجلس حقوق الانسان ،على حالة تجنيد الأطفال في اليمن، وانتهاج جماعات العنف والإرهاب براءة الأطفال لاستخدامهم في حروبها اللامتناهية وخاصة مليشيا الحوثي الانقلابية وتنظيم القاعدة كأبرز حالتين في الوضع اليمني

وحذر من خطورة تعرض آلاف الأطفال لإنتهاكات جسدية ونفسية من خلال عمليات التجنيد.

وأشار إلى أنه لا توجد استجابات جادة لمنع هذه الظاهرة التي تشكل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الجنائي الدولي،مطالباً بالتدخل لحماية اطفال اليمن من الأدلجة والتجنيد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق