الجمعة، 19 سبتمبر 2014

زعيم جماعة الحوثي وافق على التوقيع لإنهاء الازمة

تجدد الاشتباكات شمال غرب العاصمة صنعاء بين الجيش ومسلحي جماعة الحوثي

صنعاء/عدنان الراجحي:


تجددت الاشتباكات بين وحدات من الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء منذ صباح اليوم الجمعة في اماكن مختلفة .

ووفقا لما اكده شهود عيان ان الاشتباكات هدأت في الساعات الاخيرة من ليلة الامس التي شهدت اعنف مواجهات في منطقة شملان وشارع الثلاثين ومحيط مبنى التلفزيون الرسمي ومناطق قريبة من مطار صنعاء الدولي وعاودت صباح اليوم الجمعة .

وافادت المصادر المحلية من اماكن المواجهات ان الاشتباكات تدور رحاها منذ الصباح على الخط الرئيسي الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظة المحويت التي تقع شمال العاصمة وما يطلق عليها (تبة) الاحمر التي شهدت اعنف قصف من قبل قوات الجيش ،وكذا في الاحياء السكنية المحيطة لجامعة الايمان ومقر الفرقة الاولى مدرع سابقا التي يسعى اليها مقاتلي الحوثيين السيطرة عليها.

وشهدت احياء متفرقة حالة نزوح جماعي بين اوساط السكان القريبين من اماكن المواجهات خوفا من تعرضهم للقصف بالأسلحة الثقيلة التي دوت العاصمة صنعاء منذ ثلاثة ايام.

ولم يوجد احصائية نهائية لعدد الذين سقطوا في المواجهات ،فيما تفاوتت الارقام لعدد القتلى فقد قالت مصادر اعلامية ان اربعين حوثيا مسلحا لقوا حتفهم في كمين على يد الجيش بمديرية بني حُشيش ليلة الامس ،كما اوردت وسائل اعلام اخرى ان الحوثيين خسروا قرابة سبعين شخصا من مقاتليهم في المواجهات ،اما عدد الجنود الذين سقطوا في المواجهات غير معروف.

تتزايد الاشتباكات في ظل استمرار التفاوض بين النظام الذي يقوده الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وزعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي بواسطة دولية يقودها المبعوث الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر لحل الازمة والتوتر القائم في محيط صنعاء واجزاء متخلفة داخل العاصمة التي تشهد مواجهات .

واعلن زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي موافقته على التوقيع على الاتفاق لإنهاء الازمة عبر مفوضين اثنين فوضهم للتوقيع عنه في صنعاء بعد سلسلة من المفاوضات مع زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي لإنهاء الازمة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق