السبت، 20 سبتمبر 2014

الاعلان عن التوقيع على الاتفاق لإنهاء الازمة والحرب

تعرض مبنى التلفزيون الرسمي اليمني لقصف عنيف ومستشفى اهلي وسقوط ضحايا

صنعاء/ عدنان الراجحي:


تعرض مبنى التلفزيون الرسمي اليمني اليوم لقصف عنيف من قبل مسلحي جماعة الحوثي ما ادى الى وقوع اضرار كبيرة في عدد من مبانيه الذي يضم ثلاث قنوات رسمية وهي اليمن الفضائية وسبأ والايمان .

ووفقا للمعلومات من مصادر محلية بصنعاء ان جماعة الحوثي كثفت من قصفها على مبنى التلفزيون بشكل واسع في الوقت الذي ردت عليه الوحدات العسكرية المكلفة بحراسة المبنى.

واطلق العاملين في التلفزيون الرسمي نداء استغاثة لحمايتهم من القصف في ظل الحصار المطبق عليهم من اتجاهات عدة من قبل نيران جماعة الحوثي .

واكد شهود عيان ان احدى المستشفيات الاهلية تعرضت لعدة قذائف في الطوابق العلوية ما ادى الى سقوط ضحايا بين المرضي والعاملين فيه، واوضح شهون العيان ان قذائف مجهولة الهوية سقطت على مستشفى آزال الواقع بالقرب من احد بوابة مقر الفرقة الاولى مدرع سابقا(مقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة حالياً) والتي يسعى جماعة الحوثي السيطرة عليها.

وكانت احياء متفرقة شهدت اليوم اشتباكات وقصف عنيف فيش مال العاصمة صنعاء خاصة في شملان وشارع الثلاثين ومحيط الفرقة الاولى التي سقط بداخلها عدة قذائف هاون اطلقها المسلحون الحوثيين ،حيث امتدت الاشتباكات والقصف الى محيط وداخل مبنى التلفزيون وجوار وزارة الداخلية ومنطقة الجراف التي اطلق المسلحين التابعين للحوثي القذائف على التلفزيون الرسمي ،وكذا حي السنينة التي تعرض فيها عدد من المنازل للقصف.

وقصفت قوات عسكرية متمركز داخل مقرالمنطقة العسكرية السادسة ( الفرقة الاولى مدرع) احد المنازل المقابلة لمنزل اللواء علي محسن الاحمر في احدى التباب المطلة على مستشفى جامعة العلوم الذي يقع على شارع الستين الغربي القريب من منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال مواطنون شاهدوا القصف ان وحدات من الجيش قصفت منزلا كبيرا لشخص يدعى قطينة بالأسلحة الثقيلة والذي كان يتمركز فيه مسلحين حوثيين في محاولة لتفجير منزل اللواء على محسن الاحمر .

ومنذ ليلة الامس سقط العشرات من المدنيين في الاحياء التي تشهد اشتباكات جراء القصف العنيف للجيش على مواقع يتمركز فيها مجاميع مسلحة تابعة للحوثيين ،يضاف اليها سقوط عشرات من الجنود ومسلحين الحوثيين واصابة  اخرين من الطرفين.

وتحدثت مصادر اعلامية ان الحوثي وجميع الاطراف السياسية وقعوا على الاتفاق بعد اعلان زعيم جماعة الحوثي المتمردة امس موافقته على الاتفاق ،في الوقت الذي لم يصدر تصريح رسمي بصحة خبر التوقيع على الاتفاق .

وما يزال الطيران المدني معلق رحلاته بسبب اشتداد الحرب من والى مطار صنعاء الدولي الذي اعلن توقيف جميع رحلاته الداخلية والخارجية.


وعقلت جامعة صنعاء الدراسة حتى اشعار آخر بعد سقوط عدة قذائف داخل اسوارها ما ادى الى نشر الرعب والهلع بين الطلاب ،اما وزارة والتربية والتعليم اليمنية اعلنت هي الاخرى  تعليق الدراسة في امانة العاصمة جراء الاوضاع الامنية واشتداد المعارك شمال غرب العاصمة صنعاء .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق