الخميس، 6 نوفمبر 2014

قوات مكافحة الشغب اليمنية تقمع نزلاء السجن المركزي بصنعاء

صنعاء/عدنان الراجحي:


قمعت قوات مكافحة الشغب اليمنية نزلاء السجن المركزي بالعاصمة صنعاء ليلة الثلاثاء بحثاً عن ما قالت عنه وجود اسلحة بيضاء وممنوعات.

 وقالت الناشطة اليمنية افراح الاكحلي على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ان وقات من مكافحة الشغب ووحدات من التدخل السريع انتكت واعتدت على السجناء وأماكنهم فيما يسمى "عنابر السجناء" في خطوة مخالفة لمهامها.

وبحسب الناشطة الاكحلي فإن السجناء وجهوا نزلاء السجن المركزي بالعاصمة صنعاء نداء استغاثة الى منظمات المجتمع المدني والصليب الأحمر لإنقاذ حياتهم من بطش قوات الامن.

كما وجهت الناشطة الاكحلي دعوة الى كافة وسائل الاعلام المحلية والمختلفة الى تغطية ما يتعرض لها السجناء من انتهاكات مستمرة بحقهم.

نص الرسالة التي نشرتها الناشطة افراح الاكحلي :


"نداء استغاثه .. من سجناء السجن المركزي بصنعاء ،الى جميع منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان والصليب الاحمر لإنقاذ حياتهم ووضع حد لبطش وقوات الامن والتدخل السريع الذي تقوم بأعمال معاكسه لمهامها تمام .. وهي دعوة ايضا الي كل وسائل الاعلام المختلفة لنقل وتغطية الانتهاكات المستمرة حيث داهمت قوات الامن والتدخل السريع دون اي وجه حق عنابر السجن الساعة 10 مساء يوم الثلاثاء بحجة التفتيش على ممنوعات واسلحة بيضاء .. الا ان الامر اختلف وبدأت القوات بسحب التلفونات الشخصية بعد ان سمحت الادارة في وقت سابق للنزلاء بإقتناءها مما قوبل هذا الفعل برفض السجناء.. الجدير ذكره وحتى لحظة كتابة هذا الخبر الساعة 11 صباح يوم الاربعاء يتم احتجاز السجناء في عنابرهم ويمنع تقديم وجبة الافطار لهم"

صور توضح عدد من السجناء على الارض متأثير بالقنابل المسيلة للدموع التي استخدمها قوات مكافحة الشغب ضدهم:









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق