الاثنين، 3 نوفمبر 2014

اليمن: إدانة دولية وردود أفعال مختلفة إثر اغتيال القيادي في اللقاء المشترك المتوكل

صنعاء/عدنان الراجحي:


اثار اغتيال القيادي في اللقاء المشترك الدكتور محمد عبدالملك المتوكل ردود أفعال مختلفة وإدانة محلية ودولية بعد العملية التي نفذها مجهولون أمس الاحد في العاصمة اليمنية صناء أدت الى مقتله.

وعبرت القوى السياسية والمدنية في اليمن عن استنكارها الشديد لحادث اغتيال أستاذ العلوم السياسية محمد عبد الملك المتوكل ذو التوجه السياسي والمدني والذي يشغل الأمين العام لحزب اتحاد القوى الشعبية ، معتبرين اغتياله خسارة كبيرة لليمن.

واتهم سياسيون وناشطون من قوى الثورة السلمية في اليمن أطراف محسوبة على النظام السابق وجماعة الحوثي اغتيال المتوكل، في الوقت الذي اتهمت قوى سياسية أخرى أطراف تحال ارباك المشهد السياسي اليمني خاصة بعد التوقيع على اتفاق يقضي بتفويض الرئيس اليمني هادي ورئيس الوزراء الجديد خالد بحاح باختيار وزراء الحكومة وفقاً للكفاءة والنزاهة.

سياسيا اعتبر اللقاء المشترك اغتيال المتوكل مشراً خطيراً تشهده الساحة اليمنية بهدف خلط الأوراق وافشال العملية السياسية.
سفارة واشنطن في صنعاء ادانت عملية اغتيال المتوكل في بياناً لها اليوم ،داعيةً الحكومة اليمنية الى احضار المسؤولين عن هذه الجريمة الى العدالة.

اعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء نظموا وقفةا احتجاجية اليوم في حرم الجامعة استنكاراً لاغتيال استاذ  العلوم السياسية في جامعة صنعاء الدكتور محمد عبدالملك المتوكل يوم امس الاحد وسط العاصمة صنعاء.

واعتبر اعضاء هيئة التدريس ان اغتيال المتوكل هو اغتيال للكادر الاكاديمي باكمله ،مطالبين بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة .

وكان مجهولين قد أطلقوا الرصاص الحي على محمد عبدالملك المتوكل الأستاذ بجامعة صنعاء في شارع العدل وسط العاصمة صنعاء خلال مروره على أحد الأرصفة في التقاطع الرئيس بينم شارع العدل وشارع الزراعة القريب من ساحة التغيير.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء ومدن أخرى حالة انفلات أمنى كبير بعد اجتياح جماعة الحوثي للعاصمة ومحافظات يمنية أخرى في ظل انتشار ما اسموها اللجان الشعبية لحفظ الامن والاستقرار وحماية المنشآت الحكومية الحيوية.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق