الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

وسط صمت رسمي

الحوثيون يسيطرون على مناطق جديدة في اب وسط اليمن والقاعدة تتأهب لمواجهتها في مدينة العدين

اليمن/عدنان الراجحي:


سيطرت جماعة الحوثي المسلحة على مناطق جديدة بمحافظة اب وسط اليمن بعد تجدد المواجهات مع رجال القبائل في منطقة الرضمة ومحيطها.

وقالت مصادر محلية من مدينة اب ان مسلحي الحوثي سيطروا على منطقة الرضمة وسط تعزيزات كبيرة لهم في المناطق المجاورة استعدادا لإحكام السيطرة على المحافظة بشكل كامل.

وبحسب ما ذكرته وسائل الاعلام المحلية ان حالة من النزوح بدأت بين اوساط السكان في منطقة الرضمة بعد تجدد الاشتباكات بين رجال القبائل وجماعة الحوثيين والتي خلفت قتلى وجرحى بين اوساط الطرفين.

واقتحمت جماعة الحوثي المسلحة مبنى ادارة امن محافظة اب وسط اختفاء رجال الامن بشكل مفاجئ من المبنى وانتشار كثيف في محيط ادارة الامن لمسلحي الحوثي.

اما في مدينة رداع التي تشهد منذ اسابيع قليلة ماضية مواجهات عنيفة تدخل فيها الطيران الحربي اليمني والطائرات الامريكية بدون طيار تساندها جماعة الحوثي على الارض ضد تنظيم القاعدة فقد لقى قرابة 14 مسلحا  من مقاتلي جماعة الحوثي في كمين نصبه تنظيم القاعدة في قيفة .

واكدت مصادر محلية من مدينة العدين بمحافظة اب وسط البلاد ان تنظيم القاعدة طلب من سكان المدينة عبر مكبرات الصوت بإخلاء منازلهم خلال 12 ساعة تحسبا لانفجار الوضع مع جماعة الحوثي التي تتمدد في كل مناطق اب لفرض سيطرتها الكاملة على المحافظة .
سياسياً لم يصدر بيانا من الرئاسة اليمنية بشأن تطورات الاوضاع في محافظة اب اليمنية ومدين رداع وتجدد الاشتباكات في اكثر من جبهة بين جماعة الحوثي من جهة والقاعدة ورجال القبائل من جهة اخرى.

وتعم الشارع اليمني حالة من الاستياء من موقف الرسمي والصمت المستمر في ظل اتساع رقعة المواجهات المسلحة في اكثر من مدينة يمنية والتي وصلت الى بعض الارياف .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق