السبت، 18 أكتوبر 2014

تظاهرات في مدن يمنية للمطالبة بإخراج جماعة الحوثي من المدن التي سيطر عليها

مقتل 17 عشر مسلحا حوثيا في مواجهات عنيفة في مدينة يريم بمحافظة اب وسط اليمن

صنعاء/عدنان الراجحي:
مسلحون قبليون من ابناء محافظة اب اليمنية 

قُتل سبع عشرة مسلحا حوثياً اليوم بمدينة يريم محافظة اب وسط اليمن في مواجهات نشبت بين رجال القبائل ومجاميع مسلحة تابعة للحوثي كانت في طريقها الى مدينة اب .

وقالت مصادر محلية في محافظة اب اليمنية ان اشتباكات وقعت اليوم بمدينة يريم بين رجال القبائل ومسلحين تابعين للحوثي كانوا في طريقهم الى مدينة اب لإيصال الامداد لمجاميع اخرى تابعة لهم محاصرة وسط مدينة اب منذ يوم امس.

ووفقا للمصادر وشهود عيان انه وعقب المواجهات العنيفة استحدثت جماعة الحوثي المسلحة نقاطا للتفتيش على مداخل مدينة يريم التي تقع بين مدينة اب ومحافظة ذمار .

وكانت هدنة اعلنها الطرفان يوم امس بمدينة اب بين رجال القبائل وجماعة الحوثي لمدة اربعة وعشرين ساعة في محاولة لاحتواء الموقف وتجنيب المدينة المواجهات والاقتتال خاصة بعد سقوط قرابة عشرين مسلحاً من الطرفين في مواجهات الامن .

وفي سياق متصل شهدت عدد من المدن اليمنية تظاهرات عدة تطالب بإخراج مليشيات جماعة الحوثي من المدن التي سيطر عليها مؤخرا وتجنب تلك المدن ويلات الصراع والاقتتال والعنف والفوضى .

في مدينة اب وسط اليمنية والتي شهدت يوم امس مواجهات عنيفة خرج المئات من ابناء المحافظة في مسيرة وسط الشوارع رفعت شعارات رافضة لتواجد الحوثيين في محافظتهم ومنع دخولهم بأي طريقة كانت من شأنه ابعاد المحافظة عن أي صراع بين جميع الاطراف .

اما في مدينة الحدية غرب اليمن حشد الحراك التهاني انصاره ومكونات اخرى وخرجوا في مظاهرة رفع خلالها المحتشدين السلاح  واللافتات للمطالبة بإخراج الحوثي من المدينة التي سيطر عليها الاسبوع الماضي وسط تواطؤ للجيش حسبما يقول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل اعلام محلية .

اما في مدينة تعز وسط اليمن والتي شهدت مظاهرة هي الاكبر منذ يوم امسضد تواجد مجاميع الحوثي المسلحة والتي حاولت دخول المدينة بالسلاح تحت مسمى لجان شعبية لحفظ الامن ،وشدد المحتجون على تواجد أي مظاهر مسلحة داخل المدينة من أي طرف ،رافضين في الوقت ذاته ادخل تعز مربع الصراعات وسفك الدماء.

مظاهرة بمدينة اب

مدينة تعز

مدينة الحديدة








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق