الأحد، 19 أكتوبر 2014

جماعة الحوثي تقتل طفلا وتفجر منزله في مدينة يريم وسط اليمن

استمرار التظاهرات في المدن اليمنية

مصرع العشرات من المسلحين الحوثيين على يد رجال القبائل في اب

صنعاء/عدنان الراجحي:
صورة للطفل اسامة ومنزلهم الذي فجرته جماعة الحوثي

لقي اربعون مسلحاً حوثياً  ومن القبائل مصرعهم في اشتداد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في مدينة يريم وسط اليمن.

واكدت مصادر محلية ان قرابة اربعين مسلحا تابعين لجماعة الحوثي لقوا مصرعهم في مدينة يريم التي تشهد منذ امس مواجهات عنيفة مع رجال القبائل في محاولة لدخولهم مدينة اب التي فروا منها خلال المواجهات التي وقعت خلال الـ 72 ساعة الماضية .

واضافت ذات المصادر ان الحوثيين تعرضوا لكمين مسلح على يد القبائل في الخط الرئيسي الذي يربط مدينة يريم بمحافظة ذمار ما خلف عشرات القتلى والجرحى .

وفي تطورات متصلة قتلت جماعة الحوثي الطفل اسامة نجل عضو مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد عبدالله بدير بعد ان اقتحم مسلحي الحوثي منزله وقتلوا نجله وثلاثة اخرين من افراد عائلته وقاموا بتفجير المنزل بع دان غادر القيادي في الاصلاح ومن معه من افراد عائلته.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل الاعتداء على منزل القيادي بدير في مدينة يريم من قبل جماعة الحوثي .. وكما ورد في التفاصيل التي نُشرت:

"بدون سابق إنذار هاجم الحوثيون ليل أمس الأول منزل الشيخ بدير وهو عضو مجلس شورى الإصلاح وشخصية مرموقة في يريم ولها احترامها بين العامة.. شقيقه عبد الجليل مسعد ناصر بدير وماجد عبد الحميد مسعد بدير ابن شقيق الشيخ وهو عريس لم يمض على عرسه أكثر من شهر ونصف، ووقعت اشتباكات لحظتها مع المهاجمين وقتل اثنين من الحوثيين وأسر ثلاثة وتم الاستيلاء على سيارة المهاجمين."

أوقفت الاشتباكات وتم التدخل من بعض الشخصيات وأفرجوا عن الأسرى والقتلى الذين بقيت جثثهم بعد سقوطهم عند منزل الشيخ بدير، وتم الاتفاق أن يستلم الحرس الجمهوري المنزل مقابل وقف إطلاق النار وانسحاب الطرفين، وبعد نصف ساعة من تسلم الجثث والأسرى جاء الحوثيون بأطقم أخرى وهاجموا المنزل وأسرة الشيخ، وقتل منهم عدد يتجاوز الـ 10 أشخاص، وأحرقت عدد من السيارات.

في الأخير غادر الشيخ مع عائلته المنزل.

واكتشف أن أسامة محمد عبد الله مسعد بدير الشاب الصغير مفقود، وبالصدفة اكتشف أهله من خلال صور في الفيس بوك أنه ضمن القتلى، وحاولوا التوصل لاستلام جثته، فتبين أن الحوثيين وضعوا تحتها عبوة ناسفة لتفجيره لحظة الاقتراب منه.. لكن نجحت وساطة في إقناعهم بسحب العبوة وتسليم الجثة، ولم يسمحوا لأحد أخذها سوى أمه وخالته.
نهبوا منزل بدير ثم فجروه ، وقتلوا 5 من عائلته في قائمة الجرائم الجديدة لهم..

كانوا يعيشون بسلام في منطقتهم الزراعية يريم، فجاءتهم مليشيات الموت من صعدة لتحررهم من الأمن والحياة.

الى ذلك تزايدت وتيرة الاحتجاجات والتظاهرات في المدن اليمنية للمطالبة بإخراج مسلحي الحوثي من المدن التي سيطر عليها خاصة العاصمة صنعاء ،عمران، الحديدة ،ذمار، ومحاولته سيطرته على مدينتي تعز واب .

في مدينة تعز التي تشهد موجة احتجاجات غاضبة فقد نظمت تكتلات شبابية ومواطنين مسيرة حاشدة اليوم وسط المدينة للتنديد بما تمارسه جماعة الحوثي وضد أي تواجد لهم في المدن خاصة مدينة تعز التي يُشهد لها بمدينتها وسلميتها حسبما يقول المنظمين للمسيرات فيها.

كما شهدت مدينتي اب والحديدة تظاهرات مستمرة منذ مطلع الاسبوع تنديدا بما تمارسه جماعة الحوثي من اعمال فوضى ومحاولة السيطرة على المنشآت الحيوية والهامة وتعطيل مصالح الناس .

سياسيا التقى رئيس الوزراء الجديد خالد محفظ بحاح بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بصنعاء بالعاصمة ولم تعرف حتى اللحظة تفاصيل اللقاء في ظل تسارع الاحداث والتطورات على الساحة اليمنية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق