الجمعة، 17 أكتوبر 2014

اليمن : عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بين الحوثيين والقاعدة والقبائل  في رداع واب

صنعاء/عدنان الراجحي:
جثثت ملقاه في شوارع مدينة اب  اليمنية بسبب المواجهات 


سقط عشرات القتلى والجرحى في مدينة رداع محافظة البيضاء وسط اليمن في مواجهات عنيفة بين عناصر القاعدة وجماعة الحوثي المسلحة في ساعات متأخرة من ليلة الامس .

وقالت مصادر محلية في مدينة رداع ان قرابة ثلاثين مسلحاً من جماعة الحوثي لقوا مصرعهم في هجوم للقاعدة على الخط الرئيسي المؤدي الى مدينة رداع خلال محاولة دخولهم المدينة على متن  اطقم عسكرية .

واحتدمت المواجهات على مداخل المدينة  التي انتشر فيها الطرفان واستخدما الاسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال المواجهات التي خلفت قتلى وجرحى اغلبهم من مسلحي الحوثي .

وعلى ذات السياق اندلعت اليوم الجمعة مواجهات عنيفة وسط مدينة اب بين رجال القبائل ومسلحي الحوثي سقط خلالها ثمانية قتلى واصابة اخرين من المسلحين والمدنيين .

وقالت المصادر من مدينة اب ان القبائل اشتبكوا مع جماعة الحوثي المسلحة عقب اعطائهم مهلة للخروج من محافظة اب بعد ان سيطروا عليها والذين طالبوا بتجنيبها الحرب والاقتتال والعنف والفوضى .

وبحسب المصدر بان عدد من الجثث شوهدت في شوارع المدينة بسبب المواجهات العنيفة التي لم تمكن سيارات الاسعاف من الوصول اليهم واسعاف الجرحى الذين سقطوا في المواجهات .

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صور للقصف الذي تعرضت له عدد من المباني خاصة مبنى اذاعة اب ومنشآت اخرى .

واكدت مصادر اخرى من مدينة اب ان القتلى ارتفع الى 16 حوثيا وعشرة من ابناء القبائل منذ صباح اليوم الجمعة التي اندلعت فيها الاشتباكات .

وفي شأن متصل سيطر تنظيم القاعدة مدينة العدين بمحافظة اب للحد من توسع الحوثيين في المحافظة واشتبكوا مع قوات الامن وقتلوا عدد من الجنود وفجروا مبني ادارة الامن واقتحموا مؤسسات وبنوك .

سياسيا تعيش الاحزاب السياسية والرئيس هادي حالة صمت مطبق في ظل تسارع الاحداث والتطورات واشتداد المعارك بين القاعدة والقبائل من جهة والحوثي من جهة اخرى .

ومن المتوقع ان يؤدي رئيس الحكومة الجدية خالد محفوظ بحاح اليمين الدستورية امام الرئيس هادي خلال الايام القادمة والتي لم تحدد بعد .


تعرض مبنى اذاعة اب اليمنية للقصف اليوم الجمعة 








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق