الجمعة، 20 مارس 2015

ادانات دولية واسعة وبيان منسوب لتنظيم القاعدة يعلن مسؤولية عن العمليات الانتحارية
ارتفاع حصيلة التفجيرات الانتحارية التي استهدف مسجدين في صنعاء الى 126قتيلا


صنعاء/ عدنان الراجحي:

ارتفعت حصيلة الضحايا في التفجيرين اللذان واستهدفا مسجدين بالعاصمة اليمنية صنعاء الى 126 قتيلا و 260 جريحا بينهم إصابات خطيرة تم نقلها خارج اليمن.

وبحسب المصادر الطبية في عدد من المستشفيات التي استقبلت القتلى والجرحى ان العدد ارتفع بشكل مخيف نتيجة العملية الانتحارية التي تعتبر هي الأكثر دموية في صنعاء.

وأطلقت عدد من المستشفيات نداء استغاثة للتبرع بالدم للجرحى الذين أصيبوا في العمليتين المنفصلتين اللتين استهدفتا مسجدي بدر والحشوش خلال أداء خطبة وصلاة الجمعة.

وكانت العمليات الانتحارية التي استهدفت جموع من المسلين في اثنين من مساجد العاصمة صنعاء قد لاقت ادانة محلية ودولية واسعة جراء ما تعرض له المدنيين من اعمال إجرامية ووحشية تهدد الامن والسلم الاجتماعي، فقد دان الاتحاد الاوروبي وإيران وروسيا والامم المتحدة وإيران التفجيرات التي وقعت اليوم في صنعاء.

في الموقف الأمريكي ندد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست الهجمات الإرهابية التي شهدتها اليوم صنعاء في اثنين من مساجدها.

وقال ايرنست إنه لا يستطيع تأكيد ما أعلنه تنظيم الدولة الإسلامية من أن الانتحاريين الذين هاجموا مسجدين في اليمن ينتميان له،"لا توجد في هذه المرحلة أدلة واضحة على وجود صلة بين هؤلاء المتطرفين في اليمن ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا."

وكان بيان منسوب لتنظيم القاعدة نُشر على شبكة الانترنت تبنيه العمليات الانتحارية التي استهدفت جموع مصليين في اثنين من مساجد العاصمة صنعاء.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق