الجمعة، 20 مارس 2015

أكثر من خمسين قتيلا وعشرات الجرحى

يوم دامٍ في اليمن إثر عمليات انتحارية استهدفت مساجد في صنعاء


صنعاء/عدنان الراجحي:

يومٍ دامٍ شهدته اليوم الجمعة العاصمة صنعاء إثر عمليات انتحارية متفرقة استهدفت مساجد في صنعاء خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وحسب المصادر المحلية ان عمليات انتحارية استهدف مسجدين وسط العاصمة اليمنية صنعاء خلال خطبتي وصلاة الجمعة.

وقالت مصادر امنية في صنعاء ان عملتين منفصلتين استهدفت مسجدي بدر جنوب صنعاء والحشحوش في الجهة الشمالية من العاصمة ادوت بحياة عشرات المصلين وجرحت اخرين.

وذكرت المصادر ان عملية انتحارية عبر سيارة مفخخة وانتحاري تمكن من التسلل الى المسجد خلال خطبة الجمعة بجامع بدر بحي الصافية خلف سقوط عشرات من المصلين بينهم خطيب الجامع الدكتور مرتضى  المحطوري.

اما العملية الثانية استهدفت مسجد الحشحوش في حي الجراف شمال العاصمة صنعاء معقل تجمع الحوثيين أدت الى سقوط 46 شخصا بينهم أطفال وأصيب بينهم القيادي في جماعة الحوثي خالد الميداني الذي حسب المصادر الطبية أصيب بإصابات بليغة تم على إثرها نقله الى أحد مستشفيات العاصمة صنعاء،وكذا اصابة خطيب جامع الحشحوش الدكتور طه المتوكل.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الثورة الحكومي بصنعاء ان المستشفى استقبل أكثر من سبعين قتيلا وجريحاً، وسط إطلاق نداء استغاثة التبرع بالدم للجرحى.

اما في مدينة صنعاء شمال الشمال من اليمن قالت وسائل اعلام ومصادر محلية ان انتحاري فجر نفسه في مبنى البحث الجنائي بعد ان ألقي القبض عليه خلال محاولته تنفيذ العملية الانتحارية في مسجد الهادي بالمدينة.

وحسب المصادر المحلية ان الحوثيين تمكنوا من القاء القبض على الانتحاري وتم نقله الى إدارة البحث الجنائي وفور وصولهم فجر الانتحاري نفسه، حيث كان يستخدم مادة الجبس التي عادة من تستخدم لكسور العظام في قدمه كغطاء للمادة المتفجرة.

الدكتور مرتضى المحطوري خطيب جامعة بدر







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق