الأحد، 1 مارس 2015

هادي: صنعاء عاصمة محتلة من قِبل المسلحين والحوثيين وإيران وصالح سبب انهيار الدولة



صنعاء/متابعات:

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الأحد، إن صنعاء عاصمة محتلة من قبل مسلحي جماعة الحوثيين المدعومة من الجمهورية الاسلامية الإيرانية لتنفيذ حركة انقلابية، حسبما نقلت قناة الجزيرة.

واتهم هادي - بحسب القناة - الحوثيين بتنفيذ أجندة لدولة إيران خلال الأعوام الماضية، والسيطرة على مؤسسات الدولة وقوات الجيش، والتسبب في انهيار الدولة.

وطبقا للقناة فإن هادي هدد بالتصدي للحوثيين حفاظ على وحدة البلاد.

وأضاف إن الجماعة وإيران والرئيس السابق علي عبدالله صالح أفشلوا المبادرة الخليجية الموقعة في بين الأطراف السياسية عقب ثورة الحادي عشر من فبراير، وعملوا على تأزيم عملية الانتقال السياسي.

وكان مسلحو جماعة الحوثيين قد أحكموا سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومدن وبلدات عدة في شمال اليمن في السابع من فبراير الماضي، حين أعلنوا ما يُسمى «الإعلان الدستوري» والذي يفوضهم بإدارة البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء عقده هادي بوفد سياسي وقبلي من محافظة البيضاء ومارب، يقودهم رئيس فرع حزب المؤتمر بمارب عبدالواحد القبلي.

ووصل الرئيس اليمني إلى عدن، بعد تمكنه من مغادرة منزله في صنعاء، وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته منذ الثاني والعشرين من يناير الماضي.

وبعد ساعات من وصوله إلى عدن، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وقال إن «كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر باطلة ولا شرعية لها»، وهو الأمر الذي ردت عليه جماعة الحوثي، قائلة بأن «هادي أصبح فاقداً للشرعية»، متوعدة كل من يتعامل معه بصفة رئيس دولة باعتباره «مطلوبا للعدالة».
المصدر اون لاين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق