الخميس، 9 أبريل 2015


وصول اول قارب إمدادات وطواقم طبية التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود إلى عدن


عدن/عدنان الراجحي:

قالت منظمة أطباء بلا حدود الدولية مكتب اليمن ان قاربا رسا اليوم في ميناء عدن وعلى متنه 1.7 طن من الامدادات الطبية العاجلة لمستشفى التابع لها بعدن، فيما وصل أيضاً فريق جراحة الطوارئ إلى المدينة على متن قارب آخر.

وتتضمن الشحنة التي أرسلتها أطباء بلا حدود من جيبوتي إمدادات طبية أساسية لعلاج الأعداد الكبيرة من المصابين الذين تستقبلهم المنظمة في عدن، بما في ذلك أدوية التخدير والحقن والمواد الخاصة بالعمليات الجراحية وفقل لبيان صادر عنها اليوم الخميس.

وقد وصل فريق المنظمة الجراحي المكون من خمسة أفراد إلى عدن اليوم على متن سفينة شحن تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر. وسيقدم الفريق الدعم اللازم للطاقم الموجود حالياً في وحدة الجراحة الطارئة التي تديرها أطباء بلا حدود في عدن.

وقالت رئيسة بعثة المنظمة في اليمن  ماري إليزابيث إنغريس "يسرنا وصول الإمدادات والطواقم الطبية بسلام، خاصةً وأن الفريق العامل في المستشفى قد أنهك وكان هناك خطرٌ حقيقي لحدوث نقص في الإمدادات. لكن فيما يستمر العنف في التسبب بأعداد كبيرة من الجرحى فإننا نحتاج إلى مزيد من الإمدادات والطواقم الطبية".

 وتخطط منظمة أطباء بلا حدود أيضاً إلى إرسال طائرة كاملة إلى صنعاء لإيصال المزيد من الإمدادات الطبية خلال الأيام المقبلة.


 يشار إلى أن وحدة الجراحة الطارئة التابعة لأطباء بلا حدود في عدن قد استقبلت أكثر من 600 جريح منذ تصاعد العنف في 19 مارس/ آذار.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق