الأربعاء، 1 أبريل 2015


روايات مختلفة عن قصف مصنع الالبان في الحديدة الذي سقط فيه عشرات القتلى والجرحى


صنعاء/عدنان الراجحي:

قرابة 37 قتيلا  و80 جريحا هم حصيلة القصف لمصانع الالبان والسمن التابع لشركة إخوان ثابت بمدينة الحديد ة غرب اليمن ليلة الامس.

استقبلت العديد من مستشفيات مدينة الحديدة العشرات من القتلى والجرحى بينها جثث محترقة واصابات بالغة الخطوة جراء القصف العنيف على المصنع.

تضارب الانباء والروايات لعملية القصف الذي استهدف المصنع ليلة امس الثلاثاء، حيث قالت رواية ان القصف نفذته جماعة الحوثي المسلحة مسنودة بوحدات عسكرية موالية لصالح بعدما رفضت إدارة المصنع ادخال أسلحة تابعة للحوثيين وهو ما أدى الى ضربة بقذائف مختلفة احدث تدمير كامل للمصنع.

اما الرواية الأخرى تقول ان طيران قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية هو من استهدف المصنع في كيلو 16 بمدينة الحديدة بعد تلقيه معلومات عن تمركز الحوثيين بداخله وتخزين أسلحة ومعدات عسكرية.

القصف احدث اضرارا مادية وبشرية كبيرة فقد تم انتشال جثث عدد من العمال والموظفين وهي متفحمة واشلاء ،خاصة في قسم التحلية وقسم المواد الخام وخزان وقود ضخم لمادة الديزل الذي تعرض للقصف.

المصنع يقع بمحاذاة معسكرين احدهما للحرس الجهوري الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح ومعسكر أخر تابع للفرقة الأولى مدرع سابقا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق