السبت، 18 أبريل 2015


طيران التحالف يجدد غاراته على صنعاء بعد ليلة هي الأعنف ويضرب منزل البيض في عدن


صنعاء/عدنان الراجحي:

شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية غاراته ظهر اليوم السبت على مواقع عسكرية في منطقة فج عطان غرب العاصمة صنعاء.

واستهدفت الطائرات الوية الصواريخ وسمع دوي انفجارات اعقبها مضادات ارضية التي سمعت من الجبال المحيطة على صنعاء.

يأتي هذا بعد ليلة تعد هي الأعنف حيث قصف الطيران مواقع عسكرية في غرب وجنوب وشرق العاصمة واعقبها سلسلة من الانفجارات التي هزت الاحياء السكنية، وبحسب شوهد عيان ان الانفجار والسنة اللهب استمرت لساعات من المعسكرات التي تعرضت للقصف وهي معسكرات تابعة للحرس الجمهوري.

كما قصف الطيران فجر اليوم مبنى المعهد التقني بمنطقة "جحانه" - خولان كان الحوثيون يتخذونه مقراً لتجميع مقاتليهم وارسالهم الى مأرب عبر طريق "الوتدة" -صرواح ومقتل كل من بداخله وفقاً لما افاد به ناشطون.

في عدن جنوب اليمن اغارت طائرات تابعة للتحالف على منزل نائب الرئيس السابق علي سالم البيض في كريتر والذي ان يتمركز فيه قناصة تابعين للحوثيين حسبما قال ناشطون في مدينة عدن.
وقالت مصادر محلية في عدن ان المقاومة الشعبية داهمت عدد من المنازل في خور مكسر بعد اخبار تفيد ان تحركات تجرى في الاحياء مشبوهة للحوثيين حيث اسفرت عملية المداهمة على مصادر أسلحة مختلفة منها:

1-3 معدلات 14.5

2- قواذف ار بي جي عدد 60 قاذف

3- قواذف صواريخ "لو" عدد 23 قاذف

4- ذخيرة كلاشنكوف 9 صناديق

5- ذخيرة معدل ورشاش 5 صناديق

6- ثلاث جواني قنابل ( هجومية + دفاعية )

7- قناصات بريتا اميركي عدد 5.

8-سيارات هايلوكس عدد 3 جديدة

9-اعتقال عدد 24 فرد 4 سكان منازل 20 حوثة وحرس وقناصة.


والى مدينة تعز ذكرت المصادر المحلية ان المقاومة استولت اليوم على ثلاث دبابات وعربتين في شارع الستين الشمالي شمال المدينة بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحين حوثيين مسنودين بقوات امن خاصة وافراد من اللواء 22 حرس جمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

أما محافظة مأرب التي تشهد مواجهات عنيفة بين رجال القبائل ولسلحي الحوثي مسنودين بوحدات عسكرية من الحرس الجمهوري التابعة لنجل الرئيس السابق فقد تعرض جبل هيلان في مأرب لغارات عدة من قبل مقاتلات تابعة للتحالف العربي  استهدف تجمعات للحوثيين.


منزل علي سالم البيض الذي تعرض اليوم للقصف من قبل قوات التحالف

احدى الدبابات التي استولت عليها المقاومة بمدينة تعز اليوم السبت


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق