الأربعاء، 1 أبريل 2015


صنعاء وعدن تحت نار الغارات الجوية ونيران المليشيا المسلحة



صنعاء/عدنان الراجحي:

تشهد العاصمة صنعاء سلسلة من الغارات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف العربية بقيادة المملكة العربية السعودية مستهدفةً مواقع عسكرية ومخازن للسلاح في محيط صنعاء.

وكثفت طائرات التحالف منذ صلاة المغرب قصفا عنيفاً في مواقع عسكرية مختلفة أبرزها مخازن السلاح في جبل نُقم شرق صنعاء، ودار الرئاسة جنوباً ومخازن مواد تموينيه تابع للمؤسسة الاقتصادية في منطقة همدان شمال غرب العاصمة.

وردت المضادات الأرضية بشكل كثيف وغير مسبوق على الطائرات الحربية وهو ما اثار حالة من الخوف والهلع بين سكان العاصمة صنعاء، خاصة بعد الرصاص الراجع في الاحياء السكنية والتي تسببت في إصابات أحدها في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا الذي سق فيها قرابة 8 جرحى بينهم أطفال ونساء.

اما في مدينة عدن جنوب اليمن هي الأخرى تعيش حالة مأساوية ومواجهات هي الأعنف بين اللجان الشعبية التابعة للرئيس هادي ومن أبناء عدن ومسلحين حوثيين مسنودين بقوات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ويحاول الحوثيون التقدم الى مدينة عدن من ثلاثة محاور من ابين وشبوة والبيضاء، حيث تقدمت مجاميع مسلحة تابعة للحوثيين وتمكنوا من دخول أطراف مدينة عدن وهناك حرب شوارع بين الطرفين، وتعرضت احياء سكينة للقصف العنيف بالأسلحة الثقيلة.

وتعيش مدينة عدن وضع وصُف بـ "الكارثي" نتيجة اشتداد المعارك خلال الـ 72 ساعة الماضية وحتى الآن وشلت الحركة شبه كامل وانعدام المشتقات النفطية والمواد الغذائية واغلاق كافة المحلات التجارية والمؤسسات الخدمية العامة والخاصة ونقص في الدواء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق