الاثنين، 20 أبريل 2015


عشرات القتلى والجرحى بينهم المذيع في قناة اليمن اليوم محمد شمسان

صنعاء تتعرض لأعنف ضربة عسكرية منذ بدء عاصفة الحزم

صورة توضح لحظة الانفجار بفعل الغاراة الجوية على فج عطان اليوم الاثنين بصنعاء

صنعاء/عدنان الراجحي:

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الاثنين أعنف ضربة عسكرية استهدفت نخزن للصواريخ في فج عطان غرب العاصمة أحدث اضرار مادية كبيرة لم تشهدها صنعاء منذ بدء عاصفة الحزم.

الضربة التي استهدفت جبل فج عطان القريب من احياء سكنية مكتظة خلف عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بينهم المذيع في قناة اليمن اليوم محمد شمسان اثر تعرضه لشظية أدت الى وفاته في الحال واصابة ثلاثة اخرين من العاملين في القناة.

وتعالت في سماء صنعاء السنة اللهب والدخان مسبب حالة من الهلع بين سكان العاصمة صنعاء التي لن تشهد مثل هذه الضرب التي تعد الأقوى والاعنف.

وتعرضت عشرات المنازل والمؤسسات والمقار الحكومية والخاصة لأضرار مادية كبيرة وتهشم واجهاتها الزجاجية وتدمير عشرات السيارات في الاحياء المجاورة لمكان الانفجار.

وامتدت الاضرار المادية ليست الى الاحياء والطرقات القريبة من المكان بل تأثرت العشرات من المنازل والمنشآت على بُعد عشرات الكيلو مترات من مكان الانفجار.

حي حدة القريب من مكان الانفجار هو احد الاحياء السكنية التي تعرض لأضرار بالغة، حيث لقيت اسرة بأكملها مصرعها اثر تهدم المنزل عليهم نتيجة قوة الانفجار.

الإحصائية الأولية لضحايا الغارة وصل الى 30 مدنيا و205 جريحا بينهم إصابات خطرة حسب ما أوردت وسائل اعلام يمنية محلية.

وسببت الغارة الجوية التي استهدفت لواء الصواريخ حالة من الخوف لدى سكان صنعاء نتيجة قوة الانفجار الذي هز صنعاء قبل ظهر اليوم الاثنين بعدما ارتفعت أعمدة الدخان الى السماء.


صور من غارة اليوم الاثنين على صنعاء










المذيع في قناة اليمن اليوم الذي قُتل اليوم في الغارة على صنعاء


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق