الاثنين، 6 أبريل 2015


بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى وقصف الاحياء السكنية

عدن: وضع انساني كارثي ونداء استغاثة لدخول مساعدات طبية الى المستشفيات

منازل في مدينة عدن تعرضت للقصف من قبل مليشيا الحوثي 

عدن/عدنان الراجحي:

تعيش مدينة عدن جنوب اليمن وضع كارثة وانساني غير مسبوق نتيجة اشتداد المواجهات المسلحة العنيفة بين مسلحي اللجان الشعبية وجماعة الحوثي المسنودة بقوات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ويعاني سكان المدينة من نقص حاد في المواد الغذائية ومياه الشرب والمشتقات النفطية المنعدمة بشكل شبه كامل نتيجة الأوضاع الأمنية في مختلف المدينة.

وعطفا على الحرب وشن مليشيا الحوثي هجمات متفرقة وقصف الاحياء السكنية بطريقة وحشية أطلقت عدد من المستشفيات نداء استغاثة لدخول المساعدات الطبية والنقص الحاد في الدواء جراء وصول المئات من الجرحى بسبب القصف العشوائي الذي تتعرض لها احياء سكنية مختلفة خاصة الملا التي تتعرض منذ أيام لقصف شديد من قبل المسلحين الحوثيين.

وتكتظ مستشفيات مدينة عدن بعشرات القتلى ومئات الجرحى في ظل عدم قدرتها على استيعاب الكثير من الضحايا خاصة المدنيين الذين قُصفت منازلهم في احياء مختلفة من مدينة عدن.

وتواجه الطواقم الطبية المسعفة عراقيل كثيرة منها منع المليشيا المسلحة التابعة للحوثيين سيارات الإسعاف الوصول الى الأماكن المتضررة من الاحياء ومنعها من الوصول الى المستشفيات.


يأتي هذا مع تزايد ارتفاع عدد القتلى من أبناء المدنية الذي تجاوز الـ 200 قتيل اغلبهم من المدنيين فيما الجرحى بالمئات بينهم أطفال ونساء.

وكانت منظمة اكباء بلا حدود قد اطلقت نداء استغاثة بعدم اعتراض  طواقم الاسعاف والكادر الطبي المشارك في عملية اسعاف الجرحى ونقل القتلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق