الأحد، 26 أبريل 2015


مليشيا الحوثي تقتحم مكتب قناة بلقيس بصنعاء وتنهب
محتوياته


صنعاء/عدنان الراجحي:

اقتحمت مليشيا مسلحة تابعة لجماعة الحوثي في وقت متأخر من مساء امس السبت مكتب قناة بلقيس بالعاصمة صنعاء ونهبت محتوياته.

وقالت بيان صادر عن إدارة القناة ان مليشيا الحوثي اقتحمت في وقت متأخر من مساء امس السبت مكتب قناة بلقيس في صنعاء باحثة عن الزملاء الصحافيين العاملين فيه ، و قامت بنهب معداته و محتوياته و مازالت تحتل المقر حتى اللحظة.

وحذرت القناة في بيانها من مغبة هذا التصرف الذي وصفته بـ"الاهوج "، والعمل  البوليسي الذي يفوق الهمجية و الرعونة.

وحملت أدارة قناة بلقيس مليشيا الحوثي و زعيمها عبد الملك الحوثي مسئولية سلامة الطاقم العامل في مكتب صنعاء و مسئولية نهب مقر القناة.

وعبرت القناة عن اسفها و استنكارها لاستمرار الانتهاكات و الاعتداءات التي تقوم بها المليشيا ضد الصحفيين و وسائل الاعلام وسعيها لإخراس الأصوات و اعدام الشهود على جرائمها ،وتؤكد على استمرارها في مقارعة المليشيا و تعرية تصرفاتهم و نشرها للرأي العام.

وتؤكد القناة ان تصرفات الحوثيين لن تثنيها عن أداء رسالتها وكشف كل ممارسات المليشيا ضد اليمنيين في كل بقعة من ارجاء اليمن الحبيب.

وتدعو إدارة قناة بلقيس نقابة الصحفيين و الاتحاد الدولي للصحافيين و كافة المنظمات و الهيئات الحقوقية و القانونية للعمل على حماية الصحفيين و العاملين في وسائل الاعلام ، كما تؤكد حقها القانوني والأخلاقي في ملاحقة و مقاضاة جميع من شاركوا في هذه الجريمة وجميع الجرائم ضد حرية الصحافة و الصحافيين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق