السبت، 18 أبريل 2015


اليمن: أطباء بلا حدود تستقبل 30 جريحاً عقب غارات جوية طالت مديرية حوث


صنعاء/متابعات:

استقبلت منظمة أطباء بلا حدود ثلاثون شخصاً أصيبوا جراء غارات جوية طالت مديرية "حوث " في الضربات الأخيرة ليل الأربعاء 15 ابريل/نسيان، لتلقي العلاج على يد الطواقم الطبية التابعة للمنظمة.

 وقد عولج الجرحى في مستشفى السلام الذي تديره المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة في مدينة "خمر" في محافظة عمران، على بعد 35 كيلومتراً من مدينة حوث.

واستقبل المستشفى ثلاثين جريحاً خلال فترة ساعتين ابتداءً من حوالي الساعة الثامنة مساءً، وذلك عقب غارات جوية على مواقع في مديرية حوث. يشار إلى أن إحدى الغارات طالت محطة وقود لا تبعد سوى 500 متر عن مركز "حوث" الصحي الذي تدعمه أيضاً منظمة أطباء بلا حدود.

وعانى الجرحى بشكل أساسي من حروق وإصابات تشير إلى أنها ناجمة عن انفجارات وشظايا. وقد كان أحد المرضى قد فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى. ومن بين الجرحى عائلة مكونة من سبعة أفراد هم رجل وثلاث نساء وثلاثة أطفال.

 وقالت رئيسة بعثة منظمة "أطباء بلا حدود في اليمن ماري إليزابيث إنغريس "إننا قلقون حيال المخاطر التي يواجهها المدنيون في ظل النزاع القائم، وندعو كافة الأطراف إلى احترام سلامة المدنيين".

 أما في مدينة عدن جنوب البلاد، حيث تدير أطباء بلا حدود وحدةً لجراحة الطوارئ، فقد وقع انفجار قرب مرفق المنظمة اليوم، ما تسبب بأضرار طفيفة للمبنى ووضع العاملين والمرضى في خطر.

وأضافت إنغريس: "ندعو أيضاً كافة الأطراف إلى احترام حيادية المستشفيات والطواقم الطبية، والتأكد من عدم المساس بالمستشفيات وباقي المرافق المدنية".

يشار إلى أن منظمة أطباء بلا حدود تعمل حالياً في محافظات صنعاء وعدن والضالع وعمران وحجة في اليمن، وقد تلقت أكثر من 850 جريح حرب في البلاد منذ 19 مارس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق