الأحد، 5 أبريل 2015


جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات بحق قيادات حزب الإصلاح في صنعاء


صنعاء/عدنان الراجحي:

شنت جماعة الحوثي (انصار الله) حملة اعتقالات واسعة في العاصمة صنعاء طالت قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح على خلفية تأييدهم لما بات يعرف بـ "عاصفة الحزب" التي تقودها السعودية ضد الحوثيين والرئيس السابق.

وقامت مليشيا تابعة لجماعة الحوثي باقتحام عشرات المنازل لقيادات في الإصلاح وعشرات المقرات التابعة له واقتادهم الى غير معروفة.

وبحسب المصادر فإن الحوثيين اعتقلوا قرابة 122 قياداً في الإصلاح واقتحموا منازلهم وسط صنعاء ونهبوا المقرات في عدد من الدوائر واحتجزوا من فيها.

وادانت أحزاب سياسية وناشطون ومنظمات مجتمع مدني ما أقدمت عليه جماعة الحوثي من اختطاف لقيادات الإصلاح بطريقة مخالفة للقانون.

في سياق متصل قالت جماعة الحوثي  ان من اعتقلتهم هم حسب وصفها عملاء وخونة ومؤيدين للتحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الجماعة والرئيس السابق علي عبدالله.

وفي اول موقف للصلاح فقد طالب اصلاح صنعاء الحوثيين بالإفراج الفوري عن المختطفين والانسحاب من مقراته ومؤسساته.

وادان بأشد العبارات هذه التصرفات وغيرها من الجرائم التي ارتكبها الحوثيون وخصوصا في محافظة صنعاء والتي تمثلت في سفك الدماء واجتياح القرى واقتحام المنازل ونهبها وتفجيرها وتدمير الممتلكات والمزارع وعسكرة المناطق والقرى.

وحمل الحوثيين ومن تحالف معهم كامل المسئولية عن الأوضاع التي وصلت إليها البلاد اليوم وما سيترتب على ذلك من نتائج وخيمة على مستقبل الوطن.

ودعا حزب الإصلاح الحوثيين وصالح بإيقاف حروبهم الهمجية ويؤكد أن هذه الحروب تزيد في الانقسام وتعمق الشرخ الاجتماعي ويذهب ضحيتها الأبرياء والآمنون.


مجدداً دعوته العودة إلى المسار السياسي الجاد والفعلي لاستكمال تطبيق المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي أجمع عليها اليمنيون وتوافقوا على أنها المخرج الفعلي والأساس الحقيقي لبناء دولة مدنية تكون لها السيادة على كل المواطنين ويتساوى فيها الجميع في الحقوق والواجبات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق