الأربعاء، 7 يناير 2015

اليمن: يوم دامِ في صنعاء وموجه عضب وحُزن يسود الشارع اليمني

35 قتيلا وأكثر من 60 جريحاً في عملية انتحارية استهدف طلاب امام كلية الشرطة بصنعاء

صنعاء/عدنان الراجحي:
جثث القتلى مرمية في مكان الانفجار

عاش اليمن منذ صباح اليوم الأربعاء يوم دامِ بعد ان استهدفت عملية انتحارية طلاب جامعيين جُدد تقدموا للقبول في كلية الشرطة بالعاصمة اليمنية صنعاء عبر سيارة مفخخة.

فقد سقط في العملية الانتحارية التي وقعت امام البوابة الشرقية لنادي ضباط كلية الشرطة القريب من دار الرئاسة اليمنية 33 قتيلا وأكثر من ستين جريح بينهم إصابات خطيرة.

وبسحب شهود عيان ان حافلة صغيرة وقفت امام بوابة كلية نادي ضباط الشرطة وتعذر صاحبها بان الحافلة تعطلت وبحاجة الى اصلاح، حيث طلب منهم إحضار مهندس لإصلاح الحافلة وغادر المكان بعد ان استقل سيارة أخرى وانفجرت الحافلة عقب مغادرته المكان.

وبحسب المصادر الطبية ان عدد القتلى مرشح للارتفاع بين الجرحى الذي أصيبوا بإصابات خطيرة جراء الانفجار العنيف الذي تم تنفيذه عبر باص نقل صغير الذي قدم الى مكان تجمع الطلاب المتقدمين للقبول في كلية الشرطة.

العملية الانتحارية سببت حالة من الهلع والفزع بين أوساط سكان العاصمة اليمنية وسكان المدن الأخرى، حيث عاش الشارع اليمني حالة من الحزن والاستياء جراء الانفلات الأمني وحالة الفوضى التي تعيشها صنعاء بعد سيطرة الجماعات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي على صنعاء.

وحملت قوى مدنية وناشطون شباب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والأطراف السياسية المتصارعة حد وصفهم مسؤولية ما حدث من عملية إجرامية استهدف تجمع للطلاب الجامعيين المتقدمين لقبول بكلية الشرطة بصنعاء.

الى ذلك دانت سفارة واشنطن في صنعاء العملية الإرهابية التي استهدفت تجمع لطلاب جامعيين تقدموا للقبو بكلية الشرطة بصنعاء، وأصدرت السفارة بيان ادانتها لعملية القتل والاستهداف الغير مبرر للمواطنين حسبما جاء في البيان.

وقالت في بيانها "ان الهجوم الذي استهدف الطلاب يكشف الرؤية العديمة والإفلاس الأخلاقي للجماعات الإرهابية في اليمن. إن هذه اللامبالاة الكبيرة بحياة البشر تذكرنا بحقيقة وطبيعة الأيدولوجيات المتطرفة للجماعات الإرهابية".










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق