الثلاثاء، 27 يناير 2015

انتشار مسلحين حوثيين امام بوابة جامعة صنعاء

وقفة احتجاجية امام إدارة امن العاصمة وجلسة استماع للمعتقلين بنقابة الصحفيين اليمنيين

صنعاء/عدنان الراجحي:
جانب من جلسة الاستماع للصحفيين المعتقلين بمقر نقابة الصحفيين اليمنيين

نفذ ناشطون شباب وقفة احتجاجية امام مبنى إدارة امن العاصمة صنعاء للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الذين تم اعتقالهم يوم أمس الاثنين من قبل مسلحين تابعين لجماعة الحوثي بالتنسيق مع قوات امن موالية لهم.

وطالب الناشطون مدير امن العاصمة صنعاء العميد عبدالرزاق المؤيد سرعة إطلاق باقي الشباب المعتقلين وابرزهم يحيى السواري الذي كان يقوم بتغطية المسيرة التي تعرضت يوم امس للاعتداء من قبل المليشيات المسلحة على الشباب المحتجين.

المحتجون رفعوا لافتات ورددوا شعارات تدعوا الى سرعة الافراج عن المعتقلين ووقف كافة الانتهاكات التي تطالهم من قبل المليشيات المسلحة وقوات الامن الموالية لهم، محذرين من تزايد اعمال العنف بحق المتظاهرين سلمياً الذين خرجوا ضد تواجد المليشيات المسلحة.

الى ذلك نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين جلسة استماع للصحفيين الذين اعتقلتهم جماعة الحوثي المسلحة يوم السبت الماضي وسط ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء خلال مشاركتهم في المسيرة الاحتجاجية التي نظمتها طلاب جامعة صنعاء ضد تواجد المليشيات المسلحة وكذا ما اسموه انقلاب على سلطات الدولة وتقويضها وسيطرتها على دار الرئاسة اليمنية.

وسرد عدد من الصحفيين المعتقلين ما تعرضوا له من انتهاكات في المعتقلات وتحقيقات غير مسؤولة من الجهات التي اعتقلتهم والتعدي عليهم بألفاظ نابية ولا أخلاقية في خطوة لردعهم عن المشاركة في المسيرات الاحتجاجية ضد جماعة الحوثي المسلحة.

وأدان الوسط الصحفي الذي حضر جلسة الاستماع الاعمال والانتهاكات التي تعرض لها زملائهم، ودعوا جماعة الحوثي الى وقف كافة اعمال العنف والهمجية ضد الصحفيين والمحتجين السلمين الذين خرجوا ضد ما تمارسه جماعة الحوثي ضد المدنيين والاعتداء عليهم بالهراوات والأسلحة البيضاء واعقاب البنادق واعتقالهم.

وقال الصحفي يحيى القباطي الذي افرج عنه مؤخرا من قبضة جماعة الحوثي على صفحته الشخصية على الفيس بوك " كانت لحظات عصيبة في ضيافة أنصار ربي توزعت بين ضرب وشتم خلال تسع ساعات الاعتقال، كان يوم كئيب اختتم بموقفين سعيدين لن أنساهما. كنا في موقف نحسد عليه بعد خروجنا ومفاجأة الاستقبال الحافل من رفاق الثورة المعتصمين، تزامن مع أجمل موقف أنساني كل معاناة الاحتجاز. أسعدني أيضاً تضامنكم معي أصدقائي، أشكركم جميعا وكل من اعتصم أمام القسم للمطالبة بإطلاق سراحنا".

في سياق متصل انتشر عشرات المسلحين التابعين لجماعة الحوثي صباح اليوم وبشكل ملفت امام بوابة جامعة صنعاء الشرقية تحسباً لتنظيم مظاهرة للطلاب بساحة التغيير على مقربة من البوابة الرئيسية للجامعة وسط انتشار اطقم عسكرية للأمن الموالي لجماعة الحوثي(أنصار الله).







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق