السبت، 10 يناير 2015

طالبوا بإخراج المليشيات المسلحة من صنعاء والدعوة الى مواجهة الإرهاب

مظاهرة في صنعاء للمطالبة برحيل الرئيس هادي ومظاهرة الكترونية ضد جماعة الحوثي والقاعدة

صنعاء/عدنان الراجحي:


في اول مسيرة احتجاجية نظمها ناشطون شباب شهدت العاصمة اليمنية صنعاء مظاهرة احتجاجية للمطالبة برحيل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال الشباب المنظمون للمظاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي ان المظاهرة تأتي احتجاجاً على تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية في البلاد خاصة بعد سيطرة المسلحين الحوثيين على العاصمة صنعاء ومدن يمنية أخرى.

وقال الناشطون ان الرئيس هادي لم يقم بواجبه كرئيس للبلاد، متهمين إياه بالتواطؤ مع الجماعات المسلحة التي تسيطر على العاصمة صنعاء والمحافظات القريبة لها.

الناشطون دعوا الى اخراج المليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي من العاصمة صنعاء والمدن اليمنية الأخرى واحلال قوات الجيش والامن لحفظ الامن والاستقرار ووقف كافة الاعمال الإرهابية التي تطال المدنيين.

ودعا المحتجون كافة المكونات المدنية والسياسية وشرائح المجتمع الى مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه والتعامل معه بجدية من شانه تجنيب البلاد اعمال القتل والفوضى وسفك الدماء.

الى ذلك نظم شباب بمحافظة اب اليمنية مظاهرة حاشدة للمطالبة بإخراج الملشيات المسلحة من مدينتهم خاصة بعد العملية الانتحارية التي نفذها ناتحاري داخل قاعة المركز الثقافي في نهاية ديسمبر من العام 2014 واودت بحياة العشرات .

في مدينة تعز وسط البلاد شهدت سلسلة من المسيرات الاحتجاجية رفضا لما اسموه دخول المليشيات المسلحة الى المدينة تحت حماية من العنف والفساد .

في سياق متصل انطلقت اليوم وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مظاهرة الكترونية ضد تنظيم القاعدة وجماعة الحوثي المسلحة انطلقت منذ الساعة الخامسة حتى الساعة الثامنة بتوقيت صنعاء.

المظاهرة الالكترونية تهدف مناهضة ما تقوم به وتمارسه جماعة الحوثي المسلحة وتنظيم القاعدة الإرهابي من شأنه وقف ومواجهة كل الاعمال التي يمارسونها والتي تقلق السكينة العامة والامن والاستقرار.

وتتضمن المظاهرة الالكترونية أن يجمد كل شخص نشاطاته لمدة ثلاث ساعات وينشط فقط في نشر ومشاركة أكبر قدر من الصور واللافتات والعبارات والمنشورات والتقارير والحقائق التي تفضح إرهاب الجماعتين وتلحق بهما العار مع تغيير الصورة الشخصية إلى عبارات تجسد الشعار وتحت هاشتاغ:
‫#‏الحوثي_والقاعدة_صورة_واحدة









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق