الاثنين، 5 يناير 2015

6 قتلى و25 جريحاً بينهم صحفي في مدينة ذمار في عملية انتحارية استهدف مقراً اخر للحوثيين

ستة جرحى بينهم اصابات خطيرة في انفجار عبوة ناسفة استهدف مقر للحوثيين في صنعاء

صنعاء/عدنان الراجحي:
المقر الذي استهدفه الانفجار-صنعاء

أصيب سبعة حوثيين بينهم إصابات خطرة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت منزل شيخ قبلي موالِ لجماعة الحوثي في شارع 16 وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال شهود عيان ان الانفجار وقع في الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين مخلفاً اضرارا مادية وبشرية مختلفة في المنازل المجاورة.

وبحسب المصادر المحلية ان المنزل هو مقر لجماعة الحوثي يتم فيه استقبال الشكاوى والتظلمات من المواطنين بشكل يومي.
وقال شهود من سكان الحي ان العبوة الناسفة زرعت امام المنزل الذي اتخذه الحوثيين مقراً لهم بالقرب من مدرسة للبنات والتي كانت تتأهب لفتح أبوابها امام الطالبات لبدء يوم دراسي جديد، حيث وقع الانفجار بنصف ساعة من بدء فتح أبواب المدرسة امام الطالبات.

وقال مصدر مقرب من جماعة الحوثي قال ان الجرحى تم نقلهم الى أحد مستشفيات العاصمة صنعاء بينهم اثنين اصابتهم خطرة والذين كانوا متواجدين في المقر خلال لحظة الانفجار.

وعقب الانفجار انتشر مسلحين حوثيين في محيط مكان الحادث وسط قطع الشارع الرئيسي الذي يمر من قرب المقر الذي اسُتهدف صباح اليوم.

عملية الانفجار وقعت بالقرب من منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في شارع الستين الغربي الذي يشهد إجراءات امنية مشددة من الحماية الرئاسية.

ولم تصدر جماعة الحوثي حتى اللحظة أي بيان او تصريح حول ملابسات العملية والجهات التي تقف وراء العملية.

وفي سياق متصل كانت عملية انتحارية استهدفت يوم أمس مقر الضيافة الذي اتخذه الحوثيين مقراً لهم في مدينة ذمار خلف ستة قتلى و 25 جريحاً بينهم إصابات خطيرة وفقاً لمصادر طبية في مدينة ذمار بين الجرحى مراسل قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين.

وترجح المصادر ان العمليات الانتحارية تحمل بصمات القاعدة في اليمن التي توعدت جماعة الحوثي في وقت سابق بمزيد من العمليات الانتحارية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق