السبت، 24 يناير 2015

مظاهرات احتجاجية عارمة في عدد من مدن اليمن ضد جماعة الحوثي والانقلاب على الرئيس هادي

صنعاء/عدنان الراجحي:


شهدت عدد من مدن اليمن مظاهرات احتجاجية عارمة ضد جماعة الحوثي وما أسمته الانقلاب على الرئيس هادي وكذا سيطرتها على دار الرئاسة اليمنية.

في العاصمة صنعاء احتشد عشرات الالاف من المحتجين وجابوا عدد من الشوارع رافعين لافتات ترفض الانقلاب وحكم المليشيات المسلحة والعنف والفوضى التي تشهدها اليمن نتيجة سيطرة الحوثيين على صنعاء منذ اواخر سبتمبر الماضي.

وتعرضت عدد من الشباب الذين شاركوا في مسيرة اليوم في صنعاء للاختطاف من قبل مسلحين حوثيين عقب انتهاء المسيرة، حيث نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد ان سيارة تابعة للحوثيين تحمل رقم لوحة معدنية (5804) اختطفت الناشط سمير البدري وثلاثة اخرين على متنها، حيث اكدت المصادر في ذات الوقت ان المسلحين الحوثيين افرجوا عن الشباب بعد عملية الاختطاف بساعات.

مظاهرة صنعاء وصلت الى جوار منزل الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي تهتف ضد ممارسات جماعة الحوثي (أنصار الله) ضد الحرس الرئاسي في صنعاء.

اما في مدنية تعز فقد شهد طوفان بشري خرج في شوارع المدينة مندداً بما تمارسه جماعة الحوثي في صنعاء من انقلاب على هادي ورفض أي ممارسات عنف والسيطرة على مؤسسات الدولة ورفض وجود أي مليشيات في مدن اليمن.

كما شهدت إب وذمار والحديدة مسيرات غاضبة جابت عدد من الشوارع تحمل لافتات ترفض أي وجود للمليشيات المسلحة وما قامت به من سيطرتها على دار الرئاسية وتمردها على الدولة ومحاصرة عدد من مسؤولي الدولة في منازلهم بصنعاء.

وردد المحتجون شعارات مناوئة لجماعة الحوثي المسلحة ورفض ما اسموها المشروع التدميري لليمن وبسط نفوذهم على الدولة بقوة السلاح ونهب مؤسسات الدولة والمعسكرات والأسلحة والمعدات الثقيلة.

في محافظة البيضاء تظاهر الالاف وسط المدينة استجابة لدعوة اطلقها نظم المجلس التنظيمي للثورة الشبابية الشعبية السلمية بالبيضاء ، والتي جابت شوارع المدينة ورفع المتظاهرون الشعارات ورددوا الهتافات التي تؤكد رفض انقلاب جماعة الحوثي وتؤكد استمرار التصعيد الثوري حتى اسقاط الانقلاب.



مسيرة نسائية بصنعاء

مسيرة حاشدة في تعز

مسيرة صنعاء

مسيرة صنعاء

مظاهرة في البيضاء




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق