الخميس، 29 يناير 2015

اعتقلت ناشطين ومصور صحفي

استمرار الاعتداء على المسيرات الطلابية ومليشيات تابعة للحوثي تطعن طالب بالسلاح الابيض في صنعاء

صنعاء/عدنان الراجحي:
صلاح الروحاني الذي تعرض للطعن في مسيرة اليوم

اعترضت جماعة مسلحة تابعة للحوثيين اليوم مسيرة للشباب الغاضبين بالقرب من جامعة صنعاء دعا اليها ناشطون للتنديد بما تمارسه جماعة الحوثي المسلحة في العاصمة صنعاء.

وقال ناشطون ان الجماعات المسلحة اعتدت بالضرب باستخدام الهراوات والسلاح الأبيض على المشاركين في المسيرة وطعنت الطالب صلاح الروحاني الذي نُقل على إثرها الى أحد مستشفيات العاصمة صنعاء لتقلي العلاج.

وقامت الجماعات المسلحة بحملة اعتقالات للشباب المشاركين في المسيرة ومنهم المصور عبدالعزيز الصبري والذي تمكن من الإفلات من يد المسلحين وكذا عبدالرحمن النعمان الذي تم اختطافه على متن سيارة نوع "سازوكي" لونها رصاصي وتحمل لوحة معدنية رقم 2/41519 وثلاثة اخرين لم يتم التعرف عليهم.

المسيرة انطلقت من داخل حرم جامعة صنعاء باتجاه شارع الدائري حيث اعترضها المسلحين الحوثيين في جولة القادسية واعتوا على المحتجين بالضرب والاعتقال.

وفي ذات التطورات أطلق مسلحون حوثيون الرصاص الحي على وقفة تضامنية امام منزل وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح بحي سعوان شرق العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر من الشباب المشاركين في الوقفة التضامنية ان مسلحين حوثيين أطلقوا الرصاص الحي لتفريق الوقفة التضامنية امام منزل وزير الإدارة المحلية الذي يعيش تحت الحصار من قبل المسلحين الحوثيين.

وادانت منظمة صحفيات بلا قيود حادثة طعن الطالب صلاح الروحاني واختطاف عبد العزيز الصبري مصور قناة الجزيرة، وتستنكر العنف الممنهج لمليشيات الحوثي ضد المتظاهرين حسبما جاء في بياناً لها اليوم.

واستنكرت بلا قيود عملية العنف اليومية التي تنتهجها مليشيات جماعة الحوثي ضد المتظاهرين السلميين وممارسة الاعتداء والاعتقال والاختطاف ضدهم.

كما ادانت المنظمة أطلاق الرصاص الحي من قبل مليشيات الحوثي الرصاص الحي على مئات المعتصمين أمام منزل وزير الإدارة المحلية المستقيل عبدالرقيب سيف فتح الكائن بمدينة سعوان بالعاصمة صنعاء. 

واعتبرت منظمة صحفيات بلا قيود استمرار ميليشيات الحوثي في حصار منزل الرئيس هادي ورئيس وأعضاء الحكومة المستقيلة وفرض الإقامة الجبرية عليهم تصرفاً همجيا يؤدي الى تقويض الدولة اليمنية وتدمير السلم الأهلي والاستقرار في البلاد

من الوقفة التضامنية امام منزل وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح

من الوقفة التضامنية امام منزل وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح

المصور الصحفي عبدالعزيز الصبري الذي اُعتقل وتمكن من الفرار


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق