السبت، 17 يناير 2015

أعتبرت اختطافه عرقلة لمخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة

واشنطن تدعو للإفراج عن مدير مكتب الرئاسة اليمنية احمد عوض بن مبارك

صنعاء/عدنان الراجحي:

دعت سفارة الولايات المتحدة الامريكية في صنعاء سرعة الافراج الفوري عن مدير مكتب رئيس الجمهورية اليمنية الدكتور احمد عوض بن مبارك الذي اختطفته مليشيات الحوثي اليوم بصنعاء.

وادانت سفارة امريكا في بيان لها اليوم حادثة اختطاف بن مبارك معتبراً ان ما أسمته تكتيكات الترهيب لا مكان لها في المجتمعات الديمقراطية والمتحضرة، مضيفة ان هذه الخطوة هي محاولة لإسكات الاصوات اليمنية التي تحدث نيابة عن البلد وان هذا لن يمنع تقدم اليمن نحو السلم والاستقرار حسبما جاء في البيان.

وقالت السفارة الامريكية في صنعاء في بيانها ان تحديات اليمن هي سياسية في طبيعتها، ولن تُحل تلك التحديات إلا عبر الحوار السلمي بين أوساط قياداته ومواطنيه.

وقالت السفارة في بيناها " أولئك الذين قاموا باختطاف بن مبارك يقفون في طريق هذه العملية، ويحاولون عرقلة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني. فهم لا يمثلون اليمن، كما أن أفعالهم تظهر أنهم لا يعملون لمصلحة بلدهم".

مؤكدةً إن اليمن يحرز تقدماً في العملية الانتقالية، وهو ما تشجعه واشنطن وفقا لبيانها لإجراء حوار فاعل وبناء حول مسودة الدستور.

واوضح البيان إن اليمن على مفترق طرق، حيث دعت واشنطن الجميع -مواطنين وأحزاباً سياسية – للعمل من أجل تحقيق الثورة التي بدأت في 2011.

وجددت السفارة مواصلة الادارة الامريكية وقوفها مع الشعب اليمني، واستمرار تقديم الدعم لليمنين ليعملوا على تحقيق تطلعاتهم.
وكانت جماعة الحوثي قد اختطفت اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك بالقرب من مقر الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني في احدى نقاط التفتيش التي تنصبها المليشيات المسلحة التابعة للحوثي.


وكان بيان  للحوثيين بثته قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي ان بن مبارك مخطف لديها بهدف وقف أي التفاف على اتفاق السلم والشراكة ومسودة الدستور الجديد .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق