الجمعة، 23 يناير 2015

جلسة مرتقبة للبرلمان لعرض استقالة هادي على الاعضاء

مظاهرات في مدن يمنية عدة ضد ما اسموه انقلاباً على الرئيس هادي

صنعاء/عدنان الراجحي:

شهدت عدة مدن يمنية العديد من المظاهرات الحاشدة احتجاجاً على ما اسموه انقلاباً على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي أعلن استقالته عقب استقالة حكومة بحاح.

في مدينة تعز وسط البلاد خرج عشرات الالاف وسط المدينة للتظاهر ضد ما اسموه انقلاب جماعة الحوثي على الرئيس هادي ورفض اعلان أي مجلس عسكري على الشرعية الدستورية التي منحها الشعب للرئيس هادي حد قولهم.

في العاصمة صنعاء التي تشهد حالة من الترقب والحذر خرج المئات من المحتجين الى ساحة التغيير امام جامعة صنعاء لأداء صلاة الجمعة والخروج في مسيرة ضد مليشيات الحوثي المسلحة التي قالوا عنها انها انقلبت على الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي بالتخطيط مع الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح.

ودعا المحتجون الى عدم الاعتراف بأي مجلس رئاسي او عسكري يقوده الحوثيين للسيطرة على مؤسسات الدولة عبر المليشيات المسلحة التي تنتشر في صنعاء ومدن يمنية مختلفة.

اما في مدينة اب التي سيطر عليها الحوثيين فقد خرج عشرات الالاف في مسيرات حاشدة رافضة لما تقوم به جماعة الحوثيين ضد الرئيس هادي الذي أعلن استقالته مؤخرا بعد ان سيطرت جماعة الحوثي على دار الرئاسة اليمنية ومنزل الرئيس هادي الواقع في شارع الستين غرب صنعاء ومحاصرته.

وجدد المحتجون في مدينة اب رفضهم المطلق بوجود المليشيات المسلحة في كافة مؤسسات الدولة او قياد البلد في ظل قيامها بأعمال فوضى وعنف في مدن يمنية مختلفة بينها العاصمة صنعاء التي نسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة منذ الـ 21 من سبتمبر من العام الماضي.
في مدينة الحديدة غرب اليمن هي الأخرى تقع حت سيطرة المسلحين الحوثيين تظاهر فيها أبناء المحافظة ضد جماعة الحوثي وضد ما تمارسه ضد الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي وتقويض العملية السياسية ورفض العنف والفوضى التي تقف ورائه المليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي.

ومن المزمن ان يخرج الالاف اليوم السبت بالعاصمة اليمنية صنعاء في مظاهرات حاشدة رفضاً لما قالوا عنه الانقلاب على الرئيس هادي والالتفاف على مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.

المظاهرة دعا اليها ناشطون شباب على مواقع التواصل الاجتماعي الى المشاركة في المسيرة التي أطلقوا عليها مسيرة "رفض" محافظات يمنية مختلفة احتجاجاً على ممارسات جماعة الحوثي في صنعاء ومدن يمنية عدة.

ومن المرتقب ان يعقد البرلمان اليمني غدا الاحد جلسة طارئة لعرض استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي على أعضاء المجلس وما إذا كانوا سيقبلون الاستقالة او يرفضوها.


ويذكر ان جماعة الحوثي تفرض حصاراً على منازل عدد من المسؤولين في صنعاء حسبما نشره ناشطون شباب على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قالوا ان مليشيات الحوثيين تفرض حصاراً على عدد من منازل وزراء حكومة الكفاءات المستقيلة، وتوزعت مليشيات الحوثي لمحاصرة الوزراء بشكل استفزازي خصوصا وانهم وصلوا الى امام بوابات وزوايا ومحيط اسوار المنازل.

اسماء الوزراء حتى الان الذين يتم محاصرة منازلهم من مصادر مؤكدة وهم كالتالي:

1 - د. محمد أحمد المخلافي- وزير الشئون القانونية .
2- اللواء الركن /محمود أحمد سالم الصبيحي -وزير الدفاع.

3- عبد الرقيب فتح الاسودي -وزير الإدارة المحلية. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق