الثلاثاء، 20 يناير 2015

صنعاء: سقوط دار الرئاسة اليمنية بيد جماعة الحوثي واشتباكات عنيف بمحيط منزل الرئيس هادي

صنعاء/عدنان الراجحي:
من مواجهات دار الرئاسة بصنعاء

احكمت جماعة الحوثي المسلحة سيطرتها الكاملة على دار الرئاسة اليمنية عصر اليوم خلال تجدد الاشتباكات بين قوات من الحماية الرئاسية ومسلحين حوثيين.

وقالت مصادر محلية ان الحوثيين دخلوا دار الرئاسة وقاموا بعملية نهب كبيرة لمحتويات دار الرئاسة ونهب مخازن السلاح التابع للواء الثالث المكلف بحماية الرئيس هادي.

في الوقت الذي شهد محيط منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في شارع الستين الغربي  اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وحراسة المنزل رافقها سلسلة من الانفجارات العنيف.

وكان الرئيس هادي قد أنهى اجتماعاً ضم قيادات امنية وسياسية لبحث تطورات ما دار بالأمس في دار الرئاسة، حيث تعرض وزير الدفاع الذي كان حاضراً في الاجتماع لعملية إطلاق الرصاص الحي على موكبه خلال خروجه من منزل الرئيس هادي.

وشهدت الشوارع المجاوزة لمنزل الرئيس هادي عملية اغلاق كامل وخلو الشوارع من المارة نتيجة الاشتباكات العنيفة في محيط منزل هادي.

وبحسب المصادر الإعلامية ان قتيلان من حراسة الرئيس هادي سقطوا خلال المواجهات العنيف التي اندلعت عصر اليوم بتوقيت العاصمة اليمنية صنعاء فيما لم تود أي إحصائية للضحايا الذين سقطوا خلال المواجهات.

تأتي هذه التطورات تزامناً مع انعقاد جلسة طارئة ومغلقة لمجلس الامن الدولي لبحث التطورات الجارية في العاصمة اليمنية صنعاء.

ومن المزمع ان يلقي زعيم جماعة الحوثيينعبدالملك الحوثي كلمة متلفزة الساعة التاسعة مساءً بتوقيع صنعاء حول ما يجري في صنعاء من تطورات متسارعة والمواجهات العسكرية في دار الرئاسة ومنزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال مراقبون محليون في صنعاء انه من المتوقع ان يعلن خلال الساعات القادمة بيان ما اسموه انقلاباً على الرئيس هادي.

الى ذلك دعا الأمين العام للأمم المتحدة باكي مون بالوقف الفوري لإطلاق النار في العاصمة اليمنية صنعاء.

وتشهد صنعاء حالة من الهدوء وتوقف الاشتباكات بشكل مفاجئ منذ الساعة السادسة مساءً بتوقيت صنعاء وحالة من الترقب وخلو الشوارع القريبة من منزل الرئيس هادي من المارة .

وفي اول ردة فعل شعبية شهدت مدينة تعز وسط اليمن مظاهرات ليلية عقب سيطرة الحوثي على دار الرئاسة اليمنية وقصف منزل الرئيس هادي بشارع الستين من قبل جماعة الحوثي المسلحة .

وندد المحتجون بما تمارسه جماعة الحوثي من تفجير الوضع عسكرياً في صنعاء والزنج بالبلاد في اتون حرب  اهلية ،حيث رفعوا شعارات ورددوا هتافات تطالب سادة الدولة واخراج المليشيات المسلحة من صنعاء .

واعلن المحتجون رفضهم لما اسموه انقلاب على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وعلى مخرجات الحوار الوطني التي اعتبروها المخرج الوحيد للبلد من الانزلاق في الفوضى والعنف والاقتتال.
من المسيرات الليلية في تعز

مسيرات تعز الليلية ضد الانقلاب

مسيرات ليلية في تعز رفضا للقتل والعنف 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق