السبت، 31 يناير 2015

مسيرتين في تعز وذمار

الحوثيون يقمعون مسيرة للشباب المحتجين  في صنعاء ويعتقلون عدداً منهم

صنعاء/عدنان الراجحي:
من مسيرة تعز اليوم

قمعت جماعة الحوثي المسلحة اليوم السبت مظاهرة دعا اليها ناشطون شباب بالقرب من ساحة التغيير امام بوابة جامعة صنعاء واعتقلوا عدد من الناشطين بينهم نساء احدهن هويدا المذحجي وفريدة اليريمي ومن الشباب فؤاد الهمداني .

وقالت مصادر من المحتجين ان مسلحين حوثيين اعتدوا بالضرب على المتظاهرين خلال مشاركتهم في مسيرة مناوئة للحوثيين وسيطرتهم على مؤسسات الدولة واعاقة العملية السياسية خاصة ان ان قدم الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة بحاح.

وحسبما افاد الشباب المشاركين في المسيرة ان الحوثيين اغلقوا الشوارع والمنافذ المؤدية الى ساحة التغيير في خطوة لمنع المتظاهرين من الوصول الى الساحة ما اجبر المحتجين الى التظاهر في جولة القادسية في المدخل الجنوبي لساحة التغيير.

وأضافت المصادر ان الحوثيين هاجموا المظاهرة بالهراوات والآلات الحادة (السكاكين والخناجر) واعتدوا على نساء كُن مشاركات في المسيرة ضد ما اسوه انقلاب على مؤسسات الدولة ومحاصرة منازل عدد من منازل وزراء في حكومة بحاح المستقيلة.

في مدينة تعز جنوب اليمن خرج الالاف من الشباب في مسيرة احتجاجية رفضاً لانقلاب الحوثيين على السلطة والسيطرة على مؤسسات الدولة.

وأعلن المحتجون في المسيرة رفضهم تلقي أوامر من صنعاء معتبرين صنعاء عاصمة محتلة من قبل الحوثيين الذي يسيطرون على صنعاء بقوة السلاح.

وجدد المحتجون على سيادة القانون ورفض منطق القوة وهيمنة المليشيات وكل قوة مسلحة خارج إطار الدولة، مشددين على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة، والغاء ثقافة الفيد والاستقواء والاستفراد بالسلطة وبناء دولة مدنية (دولة المؤسسات وسيادة القانون والمواطنة المتساوية).

ودعا المشاركون في المسيرة التي جابت عدد من الشارع الرئيسية في مدينة تعز الى الحفاظ على وطن ينعم بالتعايش والمحبة والإخاء والأمن والسلام والسيادة الوطنية حد قولهم.

في مدينة ذمار وسط اليمن خرج الالاف من المحتجين في مسيرة حاشدة مناهضة لجماعة الحوثي المسلحة شارك فيها ناشطون ومحامين بعد دعوة وجهتها حركة رفض التي تدعو الى اخراج المليشيات المسلحة من المدن بينها العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها المليشيات المسلحة التابعة للحوثيين.

من مسيرة تعز 

من مسيرة تعز اليوم 

من مسيرة ذمار اليوم السيبت



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق