الأربعاء، 11 فبراير 2015

في ذكرى ثورة 11 فبراير

الحوثيون يعتدون على مسيرة للشباب بصنعاء ويطلقون الرصاص الحي عليها

صنعاء/عدنان الراجحي:


اطلق حوثيون مسلحون الرصاص الحي على مسيرة دعا اليها شباب الثورة بالعاصمة صنعاء بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 11 فبراير الشبابية السلمية.

وقالت مصادر من المسيرة التي نظمها الشباب ان مجاميع مسلحة بدأت بمضايقة الشباب المشاركين في المسيرة والتي كانت نقطة تجمعها في جولة كنتاكي تقاطع شارع الزبيري، حيث فرقت اطقم عسكرية المتظاهرين واجبروهم على تغيير المكان الى شارع هائل المؤدي الى شارع الزبيري.

واضافت المصادر ان الشباب تجمعوا تحركت المسيرة باتجاه شارع بغداد جنوباً مرددين شعارات مناهضة للانقلاب الحوثي، حيث تم اعتراض المسيرة من قبل مسلحين حوثيين وتم اغلاق شارع بغداد الذي يقطع شارع الجزائر، والذي تجمع فيه مناصرين للحوثي مرددين شعارات الصرخة.

وحسب المعلومات ان مجاميع من الحوثيين دخلوا الى وسط المظاهرة التابعة لشباب الثورة ورفعوا شعارات لجماعتهم وتلفظوا على النساء المشاركات في المسيرة ،في الوقت الذي كانت فيه بعض سيارات تابعة للحوثيين  دخلت وسط المسيرة مسرعة  وتردد اناشيد الحوثيين عبر مكبرات الصوت في محاولة لاستفزاز للشباب، وتم الاعتداء بالضرب على الشباب حين عادت المسيرة باتجاه شارع الزبيري وهائل.

وبعد ان اقام الحوثيون حزام بشري لمنع تحرك المسيرة باتجاه شارع الزبيري بعد ان منعوها من اكمال مسيرها استطاع الشباب تجاوز الحزام البشري للحوثيين ما أدى الى اطلاق الرصاص الحي على مسيرة الشباب وتم الاعتداء عليهم بالضرب بالآلات الحادة وطعنوا عدداً منهم بينهم باسم الحكيمي وهو عضو سابق في مؤتمر الحوار الوطني.

مسيرة اليوم بصنعاء شارك فيها ناشطون ومحامين وكذا قيادة التنظيم الناصري ابرزهم الامين العام للحزب عبدالله نعمان والدكتور عبدالقوى العديني ،واعضاء في اللجنة المركزية للحزب خاصة من الاعضاء الشباب شاركوا في المسيرة التي اعتدت عليها مليشيات الحوثي.
وتم لااعتداء على عدد من الشباب المشاركين في المسيرة بالسلاح الابيض(الجنابي) والهراوات والعصي والتلفظ عليهم بالفاظ بذيئة.

قيادة التنظيم الناصري تشارك في مسيرات صنعاء

من الاطقم العسكرية التي اعتدت على مسيرة الشباب 

حوثيون يدخولون وسط مسيرة الشباب ويرفعون شعاراتهم

باسم الحكيمي التي تعرض للطعن من قبل الحوثيين

الثائر هشام العلواني الذي تعرض للطعن من قبل الحوثيين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق