الاثنين، 9 فبراير 2015

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اختطاف الصحفي سام الغباري ومحاولة تفجير منزل الصحفي نبيل سبيع

صنعاء/عدنان الراجحي:


ادانت نقابة الصحفيين اليمنيين اختطاف الصحفي سام الغباري من منزل بمدينة ذمار من قبل مليشيات مسلحة تابعة لجماعة الحوثي وما يزال مصيره مجهول.

وجددت النقابة ادانتها لملاحقة الصحفيين واقتحام المؤسسات الصحفية ومنازل الصحفيين وتحمل جماعة الحوثي مسئولية الاختطاف وحماية الصحفي الغباري وسرعة إطلاق سراحه.

وعبرت نقابة الصحفيين عن قلقها من التوجه الممنهج للجماعة ضد الصحافة والصحفيين وما قامت به اليوم ايضا من اختطاف لأربعة من موظفي مؤسسة الشموع. بعد ان لاحقت موزعي الصحيفة جوار أكشاك بيع الصحف في شوارع العاصمة صنعاء واختطفت الموزع علي الآنسي مع باص التوزيع، في الوقت الذي اختطفت المليشيات المتمركزة في مبنى المؤسسة ثلاثة من الموظفين المعتصمين أمام المؤسسة وهم "المسئول الفني عبدالواحد النجار واثنين من حراسة المؤسسة وهما" محمد جمال ورضوان الحاضري " ونقلهم إلى جهة مجهولة.

وحملت النقابة جماعة الحوثي مسئولية العنف والقمع والملاحقة والاختطاف تجاه الصحفيين تطالب بسرعة إطلاق سراحهم وانهاء اقتحام صحيفة اخبار اليوم المسيطرة عليها الجماعة منذ خمسة أيام.

كما دعت نقابة الحفيين اليمنيين اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الحريات الصحفية في اليمن جراء هذا القمع للصحافة والصحفيين.

كما ادانت النقابة في حادثة أخرى استهداف الصحفي نبيل سبيع الذي تعرض منزل لانفجار عبوة ناسفة جوار المنزل ما اثار الفزع والرعب لدى افراد اسرته.

وأعربت النقابة عن قلقها الشديد من خطورة هذه الواقعة تحمل الجهات المسيطرة على الحالة الامنية مسئولية الواقعة
وتدعو الجهات المعنية سرعة التحقيق فيها وكشف ملابساتها وتوفير الحماية للصحفي نبيل سبيع وكافة افراد اسرته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق