الجمعة، 6 فبراير 2015

أدانت ما تعرض له الشباب من اعتقالات من قبل المليشيات المسلحة

صنعاء: حركة رفض تدعو للخروج غداً رفضا للانقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية

صنعاء/عدنان الراجحي:


دعت حركة رفض المناوئة لجماعة الحوثي الشعب اليمني للخروج اليوم السبت للشوارع للمشاركة في المظاهرات الاحتجاجية الغاضبة رفضاً للانقلاب الذي قامت بها جماعة الحوثي من خلال ما يسمى "الإعلان الدستوري".

ووجهت الحركة في بياناً لها دعوة الى اليمنيين للتظاهر ضد ما اسموه لغة التهديد والسلاح والعنجهية التي تمارسها جماعة الحوثي وتريد من خلالها أن تقضي علی حلم الدولة المدنية الحديثة وعلی كل جميل في هذا البلد

وطالب الحركة كافة القوى السياسية ومكونات المجتمع اعلان صريح رفضاً للانقلاب وسرعة انضمامها لثورة الشعب الرافضة لما تمارسه جماعة الحوثي، محذرةً من أي تواطؤ مع الانقلاب وان منا سيقوم بذلك سيجعل نفسه عدواً للشعب.

الحركة اعتبرت الإعلان الدستوري الذي جماعة الحوثي هو من طرف واحد وتريد من خلاله أن تحكم البلد بقوة السلاح والإرهاب والسيطرة علی كل مكتسباته ومقدراته ونقله للمجهول.

وأكدت في بيانها إن ما يسمی بالإعلان الدستوري يعد انقلابا خطيرا وواضحا علی الدولة وكل مؤسساتها وإسقاطا لما تبقى من شرعية دستورية ،وكل الاتفاقيات السابقة واستبدالها بشرعيه الغلبة والقوة ،وهو ما ينذر بكارثة كبيرة ستدخل البلد في نفق مظلم وتمزقه وتهدد أمنه واستقراره ووحدته.

وادانت حركة رفض بأشد العبارات ما تقوم به جماعة الحوثي من اعتقال وملاحقة للشباب والناشطين والاعتداء عليهم وقمعهم ومنعهم من التعبير السلمي عن مطالبهم وتمنعهم من أبسط حقوقهم، محذرةً من استمرار هذه الأعمال الهمجية التي لن تزيدهم إلا ثباتا وإصرارا ولن تثنيهم عن مواصلة ثورتهم الرافضة للانقلاب والمطالبة باستعادة الدولة والكرامة والإنسانية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق