السبت، 7 فبراير 2015

منظمة صحفيات بلا قيود تدين حملة الاعتقالات التعسفية والهستيرية ضد الصحفيين والناشطين

صنعاء/عدنان الراجحي



استنكرت منظمة يمنية محلية ما تقوم به مليشيات الحوثي المسلحة من حملة اعتقالات تعسفية ضد الصحفيين اليمنيين والناشطين المناهضين لجماعة الحوثي المسلحة.

وادانت منظمة صحفيات بلا قيود في بياناً لها بأشد العبارات الحملة الواسعة من الاعتقالات التعسفية والهستيرية التي تشنها مليشيات الحوثي المسلحة ضد وسائل الاعلام والصحفيين الناشطين الشباب الرافضين لانقلاب الحوثيين وسيطرتهم على مؤسسات الدولة.

وعبرت المنظمة عن ادانتها الشديدة بقيام مسلحي الحوثي باعتقال كلا من أمين دبوان ، ياسر الشيباني ،يحيى السواري ،محمد الفقيه ،ويحيى حمران من وسط العاصمة صنعاء مساء امس بساحة التغيير عقب اعلان الحوثي لمجلس وطني انتقالي وحل البرلمان.

واعتبرت المنظمة في بيانها ان ما تتعرض لها حرية الرأي والتعبير هذه المرحلة يُظهر مدى حالة العداء المتوحش للمليشيات تجاه حرية الرأي والتعبير التي تواجه أشرس حرب تتعرض لها منذ إعلان التعددية السياسية في البلاد.

وتحذر بلا قيود من خطورة ما تمر بها البلاد من اختطاف للدولة وبسط مليشيات مسلحة على مقاليد الحكم وتنصيب نفسها حاكماً بقوة الغلبة وإصدار ما يسمى "إعلان دستوري" يهدد ليس حرية الرأي والتعبير فقط بل يجعل التعددية السياسية على حافة الهاوية.

ودعت بلا قيود منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية إلى إعلان موقفها والوقوف جنبا إلى جنب مع حرية الرأي والتعبير التي باتت اليوم تمر باسوا مراحلها.

واكدت منظمة صحفيات بلا قيود أن ما شهدته وتشهده محافظات اليمن بما فيها المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي بقوة السلاح من حركة رفض للانقلاب وملشنه الدولة يدلل بما لا يدع مجالا للشك أن الثورة الشبابية الشعبية التي فجرها أبناء الشعب بكل فئاته في الـ11 من فبراير 2011م ستستمر ولن تقبل بالانقلاب على ما تحقق لهم بفضلها من مكتسبات احدها حرية الرأي والتعبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق