الجمعة، 6 فبراير 2015

احتجاجات في صنعاء وتعز والحديدة للإعلان الدستوري للحوثيين والحوثيين يعتلقون محتجون في صنعاء

صنعاء/عدنان الراجحي:

مظاهرة في تعز 

شهدت محافظات يمنية مختلفة احتجاجات غاضبة ضد ما يسمى الإعلان الدستوري الذي أعلنته جماعة الحوثي اليوم بالعاصمة صنعاء في القصر الجمهوري بحضور سياسيين وعسكريين موالين لها.

اول مظاهرة خرجت في مدينة تعز جنوب اليمن تعلن رفضها الكامل لانقلاب الحوثيين على سلطة الدولة الشرعية من خلال ما أعلنته في صنعاء من اعلاناً دستوريا يقضي بإنشاء مجلس وطني وحل البرلمان وتكوين مجلس رئاسي من خمسة أعضاء.

المظاهرة في تعز دعا اليها ناشطون شباب ومكونات سياسية ومدنية حيث رفع المحتجون لافتات عد اعترافها بالإعلان الدستوري وتقوض سلطات الدولة الشرعية، معتبرةً ذلك اغتصاب للسلطة بقوة السلاح.

في مدينة الحديدة غرب اليمن خرجت محتجون في مسيرة غاضبة عقب الإعلان الدستوري للحوثيين، مؤكدين على عدم الاعتراف بما تضمنته الإعلان من تكوين مجلس رئاسي وحل البرلمان اليمني.

وردد المحتجون هتافات مناهضة للحوثين وما تقوم به في العاصمة من صنعاء من انفراد بالسلطة بطرق غير شرعية وبتوافق مع القوى السياسية التي جلست خلال الأسبوعين الماضيين سلسلة من الاجتماعات برعاية اممية.

في صنعاء خرج محتجون بساحة التغيير لإعلانهم الرفض الكامل للإعلان الدستوري الا ان مليشيات مسلحة تابعة للحوثيين اطلقت الرصاص الحي على المحتجين اعتقلتهم واقتادتهم الى أماكن مجهولة.

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي للخروج غداً بمسيرات احتجاجية غاضبة ضد جماعة الحوثي وضد ما اسموه الإعلان الدستوري الذي اعتبروه انقلاباً على سلطات الدولة الرسمية.

واعتقلت المليشيات المسلحة التابعة للحوثيين عدد من الشباب وهم :
1-امين دبوان 
2-يحيى السواري 
3-يحيى حمران 
4-ياسر الشيباني 
5عمر الباقري
6-حسام الحمادي
7-محمد الفقيه

مظاهرة في مدينة الحديدة
المعتقلين الذيا اعتقلوا مساء اليوم في صنعاء



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق