الجمعة، 6 فبراير 2015

التنظيم الناصري يعتبر اعلان الحوثي انقلاباً ويرفض الإعلان الدستوري

صنعاء/عدنان الراجحي:


اعتبر حزب التنظيم الناصري في اليمن ما تم الإعلان عنه من قبل جماعة الحوثي اليوم انقلاباً مكتمل الأركان معلناً رفضه لذلك الإعلان الذي قضى بحل البرلمان ودعا الى تشكيل مجلس رئاسي.

جاء رفض التنظيم الناصري وهو أحد أحزاب اللقاء المشترك في بياناً له عقب اعلان الحوثيين ما يسمى "الإعلان الدستوري" اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة 6فبراير/شباط، معتبراً ذلك الإعلان إلغاء لمبدأ الحوار بين كافة القوى السياسية.

واكد التنظيم في بيانه ان ما قامت به جماعة الحوثي يعتبر انقلابا مكتمل الأركان على ما اسموه "الشرعية الدستورية والتوافقية" بهدف الاستيلاء على السلطة.

وحمل التنظيم الناصري جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن التداعيات الخطيرة المترتبة على كل الجوانب السياسية، الاقتصادية، الأمنية، العسكرية والاجتماعية ومستقبل الوطن.

ودعا بيان التنظيم كل القوى السياسية الى تحمل مسؤوليتها الوطنية، مناشداً كل فئات الشعب ومكوناته الحفاظ على السلم الأهلي ووحدة وتماسك النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية وعدم الانجرار للفوضى والتعبير عن مواقفهم المشروعة بطرق سلمية.


ويعتبر التنظيم الناصري اول الأحزاب السياسية التي تعلن رفضها للإعلان الدستوري لجماعة الحوثي المسلحة ورفضه باعتباره انقلاباً على الشرعية الدستورية والتوافقية التي أجمعت عليها كافة الاطياف والقوى السياسية اليمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق