الأحد، 8 فبراير 2015

مجلس شباب الثورة يرحب بموقف دول الخليج من بيان الحوثي

بن عمر يؤكد استئناف المحادثات بين القوى السياسية غداً الاثنين

بان كي مون يدعو الى إعادة الشرعية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

صنعاء/عدنان الراجحي:


دعا الأمين العام للمم المتحدة بان كي مون الى إعادة الشرعية الى الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي.

جاءت دعوة الأمين العام للأمم المتحدة خلال لقاءه اليوم بالرياض الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية.

واعتبر با كي مون ان الوضع في اليمن يتدهور بشكل خطير في ظل سيطرة الحوثيين على السلطة الذي نتج عنه فراغ دستوري وعقبه اعلان الحوثيين ما يسمى "البيان الدستوري" وحل البرلمان اليمني.

واهم الامين العام للامم المتحدة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح واتهمه بتقويض عملية انتقال السلطة في اليمن خلال تصريحاته اليوم في الرياض.

من جهة أخرى أكد المبعوث الاممي والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر استئناف جميع الأطراف السياسية المفاوضات في اطار سد الفراغ الدستوري وإيجاد حل للازمة التي تمر بها اليمن.

وقال بن عمر ان الأطراف ستعود الى طاولة الحوار بين الأطراف السياسية بعد مشاورات مع كل الأطراف والمكونات بما فيهم الحوثيون الذين وافقوا على العودة لاستكمال المفاوضات للتوصل الى حل سياسي.

ورحب بن عمر ما اسماه التوجه الإيجابي من قبل الأطراف السياسية للعودة الى طاولة الحوار والمفاوضات غداً الاثنين.

وشدد بن عمر في بيانه على ضرورة أن تضطلع القيادات السياسية بالمسؤولية والالتزام بروح التوافق، لتجاوز حالة الانسداد السياسي التي تعيشها البلاد، وبما يضمن استكمال عملية التحول الديمقراطي السلمي، التي بدأها اليمنيون في العام ألفين وأحد عشر.

وحث جميع الأطراف على تحمل مسؤولياتها، والالتزام بالحوار سبيلا وحيدا لإيجاد حل سلمي متوافق عليه بين كل الأطراف السياسية.

وفي ذات السياق رحب مجلس شباب الثورة السلمية بموقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية من بيان الحوثي الانقلابي داعياً دول الخليج والعالم أجمع إلى عدم الاعتراف بهذا الانقلاب وادانته وعدم التعامل معه وعودة الشرعية ومؤسسات الدولة الانتقالية المدنية والعسكرية والأمنية للعمل لإنجاز ما تبقى من المرحلة الانتقالية للوصول للاستفتاء على الدستور وصولا للانتخابات العامة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق