الأربعاء، 11 فبراير 2015

جماعة الحوثي تعتدي على مسيرة أخرى في صنعاء وتطلق الرصاص عليها

صنعاء/عدنان الراجحي:


اعتدت مليشيات الحوثي المسلحة على المسيرة التي دعا اليها شباب ثورة 11 فبراير السلمية والت انطلقت مساء اليوم في أكثر من مكان بالعاصمة صنعاء.

وقال شباب شاركوا في المسيرة ان مليشيات تابعة لجماعة الحوثي المسلحة أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين في شارع الزبيري.

فيما ذكر ناشطون حقوقيون ان مسلحين بزي مدني اعترضوا مسيرة أخرى نظمها شباب في حي شميلة جنوب العاصمة صنعاء خرجت احياءً للذكرى الرابعة لثورة 11 فبراير.

واعتدى المسلحون الحوثيون على صحفيين ومصورين وحاولوا اختطافهم من المسيرة مساء اليوم الأربعاء خلال مشاركتهم في المسيرة التي انطلقت من جولة عصر غرب العاصمة صنعاء.

فيما خرجت مسيرة أخرى نم حي الحصبة شمال العاصمة صنعاء وجابت عدداً من شوارع العاصمة وسط انتشار كثيف للمسلحين الحوثيين في شوارع مختلفة.

المتظاهرون رفعوا لافتات تؤكد استمرار الثورة السلمية ضد كل الأطراف التي تحاول جر البلاد الى الفوضى والعنف وعدم الاستجابة لمطالب ثوار 11 فبراير.

وردد المحتجون شعارات مناوئة لجماعة الحوثي المسلحة التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة الشرعية وانقلابها على مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.

أصيب أحد المتظاهرين بطعنه في عنقه من قبل المليشيات المسلحة ويدعى سام أبو اصبع الذين كان مشاركا في مسيرة صنعاء تم الاعتداء عليه بالسلاح الأبيض(الجنابي) على اثرها تم نقله الى المستشفى.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق