السبت، 7 فبراير 2015

احتجاجات غاضبة في مدن يمنية رفضاُ لإعلان الحوثي الانقلابي

صنعاء :الحوثيون يقمعون مظاهرة احتجاجية  ويطلقون الرصاص الحي على المحتجين 

صنعاء/عدنان الراجحي:

من مسيرة تعز اليوم السبت

قمعت مليشيات مسلحة تابعة لجماعة الحوثي بصنعاء  مظاهرة خرجت ضد ما يسمى "إعلان دستوري" من قبل جماعة الحوثي المسلحة واعتقلت عدد من الناشطين المشاركين في المسيرة واطلقت الرصاص الحي عليهم .

وقال ناشطون مشاركون في المسيرة ان مسلحين أطلقوا الرصاص الحي على المظاهرة التي دعت اليها حركة رفض الشبابية ضد ما اسموه الانقلاب على مؤسسات الدولة وتقويض سلطاتها الدستورية من قبل جماعة الحوثي المسلحة.

ووفقاً للمصادر ان المسلحين اعتقلوا عدد من الناشطين الشباب المشاركين في المسيرة الغاضبة التي خرجت اليوم في صنعاء واعتدوا عليهم بالضرب العنيف ومنهم:

1-احمد الذبحاني

2-عبد الرحمن نعمان

3-عبد اللطيف البكاري

4-عامر البكاري

5-عارف الواقدي

6-يزن القاضي

7-عبد الرحمن معوضه

8-عبدالرب ابو صالح

9-رشاد المخلافي

10-عصام الصباحي

11- ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺍﺷﺪ ﻫﺰﻳﻢ

وأكدت مصادر ان المسلحين الحوثيين قاموا باعتقال الشباب واقتيادهم الى امكان مجهولة عبر سيارة نيسان لون رصاصي تحمل لوحة رقم 3/37848 خصوصي من امام بوابة جامعة صنعاء.

وفي إطار التصعيد ضد جماعة الحوثي المسلحة وتما تارسه من التفاف وانقلاب على مؤسسات الدولة شهدت عدد من مدن اليمن اليوم السبت مظاهرات غاضبة ضد ما يسمى "الإعلان الدستوري" الذي اُعلن يوم أمس بصنعاء في خطوة للانقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية.

مدينة تعز جنوب اليمن شهدت شوارعها مسيرات احتجاجية غاضبة ضد ما قامت به جماعة الحوثي من اعلان ما يسمى اعلان دستوري وحل البرلمان وانشاء مجلس وطني ف خطوة لاغتصاب السلطة وفرض واقع بقوة السلاح.

المحتجون في تعز رفعوا لافتات منددة ورافضة للممارسات الحوثي، داعيةً محافظ تعز شوقي هائل الى إدارة المحافظة ورفض التعامل مع جماعة الحوثي من صنعاء التي تسيطر على صنعاء بقوة السلاح ومؤسسات الدولية المدنية والعسكرية وتحاصر منازل الرئيس هادي ورئيس الحكومة بحاح وعدد من الوزراء.

وجدد المحتجون في مدينة تعز تمسكهم بشرعية مؤسسات الدولة الدستورية ورفض التعامل مع المليشيات المسلحة التي قوضت سلطات الدولة ومهامها في إدارة شؤون البلاد.

في مدينة ذمار وسط اليمن خرج الالاف من سكان المدينة في مسيرات غاضبة احتجاجاُ على ما أعلنته جماعة الحوثي المسلحة بصنعاء من اعلان ينقلب على الدولة والشرعية الدستورية في خطوة تعد التفاف على مخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة.

رفع المحتجون لافتات رافضة للإعلان الدستوري للحوثيين والتأكيد على شرعية الدولة ومسؤوليتها تجاه حفظ الامن والأمان بعيداً عن المليشيات المسلحة التي تسيطر على عدد من مدن اليمن من بينها العاصمة صنعاء التي سيطرت عليها جماعة الحوثي سبتمبر/أيلول من العام الماضي.


في مدينة اب وسط اليمن تظاهر الآلاف من أبناء المحافظة وجابوا عدداً من شوارع المدينة منديين ورافضين لإعلان الحوثي الانقلابي وحل البرلمان وإعلان مجلس انتقالي تقوده المليشيات المسلحة.


وطالب المحتجون قيادة السلطات المحلية في المحافظة بعدم التجاوب مع العاصمة صنعاء التي قالوا عنها انها محتلة من قبل المليشيات المسلحة.

كما شهدت محافظتي الحديدة والبيضاء مظاهرات غاضبة ضد ما اسموه "الاعلان الدستوري" معلنين رفضهم الشديد له ولما اقدمت عليه جماعة الحوثي من انقلاب على سلطات الدولة الشرعية وتقويض سلطاتها في ظل سيطرتها على العاصمة صنعاء بقوة السلا.

من مسيرة تعز 

من مسيرة محافظة ذمار


 
من مسيرة صنعاء اليوم السبت
من مسيرة محافظة اب
من مسيرات محافظة الحديدة

من مسيرة صنعاء اليوم السبت

صورة توضح الاعتداء على المسيرة الاحتجاجية في صنعاء




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق