السبت، 21 فبراير 2015

صنعاء تشهد مظاهرة مماثلة

مقتل متظاهر وجرح آخرين على يد جماعة الحوثي في مدينة إب وسط اليمن



الشهيد نصر فارس الشجاع الذي قتل اليوم على يد جماعة الحوثي المسلحة

صنعاء/عدنان الراجحي:

قُتل محتج وأصيب آخرين برصاص جماعة الحوثي اليوم السبت في مدينة إب وسط اليمن خلال خروج مسيرة حاشدة مناهضة لجماعة الحوثي المسلحة.

وقالت مصادر حقوقية ان جماعة الحوثي أطلقت الرصاص الحي على مسيرة سلمية خرجت في شوارع مدينة إب رفضا لانقلاب جماعة الحوثي أدى الى مقتل متظاهر واصابة اثنين آخرين نقلوا الى أحد مستشفيات مدينة المدينة.

وقالت مصادر صحفية ان القتيل اسمه نصر فارس الشجاع سقط مضرجاً بدمع إثر اصابته بطلق ناري من الجماعات المسلحة التي أطلقت النار على المسيرة السلمية المناوئة لجماعة الحوثي.

 وكانت المسيرة الاحتجاجية الغاضبة التي خرجت في محافظة إب تطالب بإطلاق سراح المعتقلين الذين اعتقلتهم جماعة الحوثي خلال المسيرات الاحتجاجية المناهضة لمليشيات الحوثي.

في العاصمة صنعاء خرجت مسيرة حادة ضد جماعة الحوثي وجابت عدداً من الشوارع دون ان يعترضها المسلحين الحوثيين كما حدث في المسيرات السابقة التي اعتدت عليها المليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي بالرصاص الحي والضرب والطن والاعتقال والتعذيب.

المحتجون في صنعاء رفعوا لافتات مرددين شعارات تجدد رفضها لما تقوم به جماعة الحوثي من انتهاكات للمحتجين وما تمارسه المليشيات في صنعاء تحت قوة السلاح وسيطرتها على مؤسسات الدولية المدنية والعسكرية ونهب أسلحة الجيش.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق