السبت، 21 فبراير 2015

التفاصيل  المؤكدة للمغادرة لم تُعرف بعد
الرئيس اليمني المستقيل يغادر صنعاء بعد شهر من الإقامة الجبرية






صنعاء/عدنان الراجحي:

غادر الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي العاصمة صنعاء بعد شهر من الإقامة الجبرية التي فرضها عليا الحوثيين منذ 20 يناير/كانون الثاني بعد سيطرتهم على دار الرئاسة ومحاصرة منزله.

وحسب مصادر اعلام محلية فإن الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي منزله الذي يشهد حراسة امنية مشددة من قبل الحوثيين في الساعة الساعات الأولى من اليوم السبت بعد شهر من الإقامة الجبرية.

وأكدت المصادر ان الرئيس هادي وصل الى مدينة عدن جنوب اليمن بعد تمكنه من كسر الإقامة الجبرية التي فرضتها جماعة الحوثي.


عملية كسر الإقامة الجبرية ومغادرة المنزل لم تُعر تفاصيله حتى اللحظة وما إذا كان هناك جهود دولية للإفراج عنه ومغادرته صنعاء بتنسيق مع جماعة الحوثي.

ولم يصدر حتى اللحظة أي بيان يمكن ان يكون رسمي لتوضيح كيف تمت عملية مغادرة الرئيس المستقيل الى مدينة عدن.
وقالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن قيادي حوثي ان الرئيس هادي غادر منزله متنكراً بعد منتصف ليلة الجمعة بمرافقة حراسة خاصة به.



وقال الصحفي ماجد السقاف لقناة الحدث الاخبارية نقلا عن مصادر مقربة من الرئيس هادي ان عملية المغادرة من المنزل قامت بها حراسة من قوات التدخل السريعة التي استطاعت اخراج هادي من منزله.

وقالت وسائل اعلام محلية نقلا عن شهود عيان ان الحوثيين قاموا بعملية نهب واسعة لمنزل الرئيس عبدربه منصور هادي لكل محتوياته بعد ان غادر صنعاء.


وفي اول ردة فعل لجماعة الحوثي فقد اختطف مسلحون يتبعون جماعة الحوثي الطبيب الخاص للرئيس هادي الدكتور احمد بن شعنة الى جهة مجهولة.

ووفقاً لما قاله ناشطون ووسائل اعلام انه من المتوقع ان يلقي الرئيس هادي خطاباً للشعب اليمني من مقر اقامته بمدينة عدن جنوب البلاد.


وأكدت مصادر محلية ان جماعة الحوثي تحتجز عدد من اقارب الريس هادي في منطقة الرضمة بمحافظة إب وسط اليمن خلال توجههم الى مدينة عدن.

ونقل موقع المصدر اون لاين ان الذين تم احتجازهم من افراد اشرة هادي هم:

 1ـ العقيد محمد عبدالله العزي

2 ـ العقيد الشيخ عزان


3 ـ العقيد الحبيب سالم محمد أحمد الحميد

طبيب الرئيس هادي المختطف لدى جامعة الحوثي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق