الخميس، 26 فبراير 2015

سفير الرياض يباشر مهامه من عدن وهادي يلتقي بن عمر وقيادات أحزاب سياسية 



صنعاء/عدنان الراجحي:

قالت وسائل اعلام محلية يمنية نقلا عن مصدر ديبلوماسي في السفارة السعودية إن السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، بدأ بمباشرة مهامه من مدينة عدن جنوب اليمن.

وأكدت المصادر ان السفير السعودي لدى اليمن وصل الى عدن مؤخرا عقب انتقال الرئيس هادي من صنعاء الى عدن وبدأت إجراءات ترتيب فتح السفارة ونقل كافة الطاقم الدبلوماسي الى عدن.

وأكدت وسائل الاعلام اليمنية التي نقلت الخبر عن مصادر دبلوماسية سعودية ان جميع اعمالها ستكون في مدينة عدن.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية السعودية ان هذا الاجراء التي قامت به الرياض يأتي لدعم الرئيس عبدربه منصور هادي وفي سياق ما قالت عنه لترتيب أوضاع الرئيس هادي ومؤسسات الدولة.

في ذات السياق التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم بعدن بالمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الى اليمن جمال بن عمر وكذا عدد من قيادات الأحزاب السياسية.

الرئيس هادي وخلال لقائه إن هناك الكثير من المسئوليات والمهام المناطة بالجميع والتي تتطلب تضافر جهود قادة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني مع كافة أبناء الوطن وفقا لما ذكره المصدر اون لاين.

القيادات السياسية التي القت هادي جددت تأييدها للشرعية ومساندته للخطوات التي سيتخذها.

وفي موضوع متصل كان اللقاء الذي جمع هادي بجمال بن عمر أوضح ان هادي متمسك بالحوار كسبيل لحل الخلافات بين اليمنيين وإدانته الصريحة للجوء إلى العنف من أجل تحقيق أغراض سياسية.

وقال بن عمر في بيانه انه اتفق مع الرئيس هادي أن تبدي كل أطراف العملية السياسية حسن النية وأن تنخرط بجد ومصداقية في الحوار الجاري حاليا، على أن يكون ضمن المرجعية التوافقية المتمثلة في المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار واتفاق السلم والشراكة، وعلى أن تكون نتائجه متوافقة مع تطلعات اليمنيين.

واشار بن عمر الى ان الرئيس هادي أكد دعمه لما جاء في بيان مجلس الأمن أمس الأربعاء، والذي خول بن عمر اختيار مكان للقاء الفرقاء وإنهاء حالة الجدال القائمة بسبب هذا الأمر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق