الأربعاء، 18 فبراير 2015

الحوثيون يطلقون الرصاص على مسيرة في صنعاء ويختطفون عدداً من الشباب




صنعاء/عدنان الراجحي:

اعتدت جماعات مسلحة تابعة للحوثيين بالرصاص الحي على مسيرة حاشدة بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال خروجها في عدد من الشوارع رفضاً لما اسموه "الانقلاب الحوثي" وتنديداً بمقتل الناشط صالح البشري.

وقالت مصادر حقوقية ان الحوثيين اعتدوا على المسيرة في شارع بغداد بالقرب من شارع الزبيري الذي يقع وسط العاصمة صنعاء، وتم الاعتداء على المحتجين بأعقاب البنادق وكذا في جولة كنتاكي.

ووفقا للمصادر ان الحوثيين المسلحين اختطفوا عدد من المحتجين الشباب الى أماكن مجهولة بعد الاعتداء على المتظاهرين ودهست سيارة تابعة للحوثيين أحد المتظاهرين خلال المحتجين من أماكن مختلفة الى شارع الزبيري.

وأكدت المصادر الى أن مسلحين حوثيين اجتزوا المختطفين في قسم شرطة بشارع بغداد بجوار المجمع الصناعي وهم:

1-معين الضبياني

2-عمر أحمد صالح

3-نواف اليتم

4-مراد الضبياني

5-حمير السقفي

6-عمرو الحكيم

واكد ناشطون انه تم نقل المختطفين من قبل جماعة الحوثي من قسك شرطة بغداد الى سجون خاصة بالحوثيين.

وكانت عدد من المسيرات الحاشدة قد تجمعت في أماكن متفرقة من صنعاء حيث بدأت من جولة سبأ، شارع عشرين، شارع هائل، وتجمعت في شارع الزبيري رفع خلالها المتظاهرون شعارات تندد بانتهاكات جماعة الحوثي وكان آخرها استشهاد صالح البشري جراء تعرضه لتعذيب شديد ومعه أخرين من قبل مسلحي الحوثي أدى الى وفاته.


المسيرات التي شهدتها صنعاء اليوم شُيع فيها جناز الناشط صالح البشري الذي توفي اثر تعرضه للتعذيب من قبل جماعة الحوثي التي اختطفته في مسيرات خرجت احياء لذكرى ثورة 11 فبراير السلمية.







قوات امنية موالية للحوثيين خلال انتشارها بالقرب من مسيرات اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق