الأربعاء، 4 فبراير 2015

الحوثيون يصدرون قائمة حظر ومنع من السفر بحق سفراء أجانب وعرب

صنعاء/عدنان الراجحي:


قالت صحيفة القدس العربي نقلاً عن مصادر رسمية يمنية ان جماعة الحوثي المسلحة أصدرت قائمة حظر ومنع من السفر شملت عدد من سفراء أجانب ممثلين بلدانهم في اليمن.

وقالت الصحيفة عبر مراسلها في صنعاء ان الحوثيين طلبوا من السفراء الأجانب عدم مغادرة اليمن بعد وضعهم في قائمة الحظر لديها.

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة ان من أبرز أسماء السفراء الأجانب الذي حظروا من السفر في قائمة الحوثيين سفيرة المملكة المتحدة بصنعاء جين ماريوت والسفير التركي فضلي كورمان والسفير السعودي محمد سعيد آل الجابر، والعديد من سفراء الدول الكبرى الموجودين حاليا في اليمن.

وأكد مصدر دبلوماسي غربي لـ"القدس العربي" صحة هذا الخبر موضحاً أن العديد من السفراء التقوا يوم الثاني من فبراير الموافق يوم الاثنين بصنعاء لتدارس الإجراءات والقيود التي وضعتها جماعة الحوثي على السفراء والدبلوماسيين الأجانب.

وأشار المصدر الدبلوماسي إلى أن جماعة الحوثي تحاول منع السفراء الأجانب من وصفوا بـ "ذوي الوزن الثقيل" من مغادرة اليمن في مساعي منها على ما يبدو لممارسة الضغط على القوى السياسية اليمنية عبر السفراء الأجانب للقبول بالحلول الأحادية وعدم إتاحة الفرصة أمام الاستجابة لمطالب القوى السياسية التي طرحتها في المباحثات خلال الأيام الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق