الأربعاء، 4 فبراير 2015

شباب أحزاب اللقاء المشترك يغلقون مقرات احزابهم

مهلة الحوثيين للقوى السياسية تشارف على الانتهاء مساء اليوم واستمرار اجتماعات للقاء المشترك

صنعاء/عدنان الراجحي:


تشارف المهلة التي أطلقها الحوثيين في مؤتمرهم الموسع على الانتهاء مساء اليوم الأربعاء لإيجاد حل وسد الفراغ الدستوري التي تشهده البلاد عقب استقالة هادي وحكومة بحاح.

وبحسب المصادر المطلعة ان أُفق الحل السياسي مسدود امام كل القوى في ظل تزايد الخلافات بين القوى السياسية المتحاورة تحت اشراف المبعوث الاممي والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر.

ويشهد الشارع اليمني حالة من الترقب لانتهاء المهلة التي خرج بها المؤتمر الموسع الذي عقده الحوثيين في صنعاء بداية الأسبوع الجاري وماهي الخطوات التي ستقوم بها جماعة الحوثي خلال الساعات القادمة.

تأتي هذه التطورات تزامناً مع سلسلة من الاجتماعات التي تعقدها أحزاب اللقاء المشترك لبحث تطورات الخلافات القائمة بينه وبين باقي الأطراف السياسية المشاركة في الحوار الذي يرعاه جمال بن عمر في صنعاء في خطوة لسد الفراغ الدستوري الذي تشهده البلاد.

ميدانياً قام العشرات من شباب أحزاب اللقاء المشترك بإغلاق مقرات الأمانة العامة للتجميع اليمني للإصلاح ومقر الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني والمقر الرئيس لأحزب اللقاء المشترك احتجاجاً على الحوار مع جماعة الحوثي تحت قوة السلاح وحصار بعض المسؤولين في منازلهم من قبل جماعة الحوثي، وكذا اعمال القمع التي يتعرض لها الشباب المحتجين في صنعاء من قبل المليشيات الحوثي.

وطالب المحتجون الغاضبون من الشباب قيادة الأحزاب بعدم الجلوس على طاولة الحوار مع ما وصفوه المليشيات المسلحة لجماعة الحوثي التي تفرض مطالبها بقوة السلاح وتستولي على مؤسسات الدولة وعطلت الحياة العامة.

وفي اول ردة فعل واستجابة لشباب محتجين في حزب التجمع اليمني للإصلاح صرح مصدر مسئول في حزب الإصلاح بأن جماعة الحوثي ستقوم بتسليم ما تبقى من مقرات الإصلاح لديها في أمانة العاصمة، مضيفا المصدر في تصريح لموقع الإصلاح نت أنه سيتم أيضاً إطلاق سراح المحتجزين في أرحب خلال الساعات القادمة.

تأتي هذا التصريحات عقب احتجاجات واغلاق لمقر الأمانة العامة لحزب في العاصمة صنعاء تنديداً بما تقوم به جماعة الحوثي ضد قواعد الإصلاح في ظل الجلوس مع جماعة الحوثي على طاولة الحوار والقبول بل شروطه تحت قوة السلاح حد قولهم.

إغلاق مقر الحزب الاشتراكي اليمني

احتجاجات واغلاق مقر حزب التجمع اليمني للاصلاح

إغلاق مقر أحزاب اللقاء المشترك من قبل محتجين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق