الثلاثاء، 10 فبراير 2015

بعد توجيهات بمنع المظاهرات.. مسيرة احتجاجية لمحتجين في صنعاء رفضاً للانقلاب الحوثي

صنعاء/عدنان الراجحي:

من مسيرة اليوم السبت-صنعاء

بعد التوجيهات التي أصدرتها ما تُسمى اللجنة الأمنية ووزارة الداخلية المستقيلة الموالية لجماعة الحوثي بمنع المظاهرات في العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية خرج محتجين غاضبين اليوم بصنعاء رفضاً لما اسموه الانقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية.

جاءت خذه الخطوة والتنظيم لمظاهرات كسرا للتوجيهات التي أصدرتها اللجنة الأمنية ووزارة الداخلية المستقيلة والتي تديرها جماعة الحوثي المسلحة بقوة السلاح والمليشيات المنتشرة في كل ارجاء العاصمة صنعاء.

المحتجون في المسيرة التي جابت عدداً من شوارع العاصمة اليمنية صنعاء رفعوا لافتات مناهضة للانقلاب الحوثي والسيطرة على مؤسسات الدولة الشرعية ورددوا شعارات مناوئة لما تمارسه جماعة الحوثي في صنعاء وغيرها من المحافظات اليمنية المختلفة.

وندد المحتجون بعملية الاعتقالات والاختطافات التي تمارسها مليشيات الحوثي المسلحة بحق الناشطين والصحفيين وكذا اقتحام المؤسسات الإعلامية في خطوة تحد من حرية التعبير وتكميم الافواه المعارضة لتواجد المليشيات المسلحة في المدن.

وكانت توجيهات أصدرها وزير الداخلية اليمني اللواء جلال الرويشان الذي يعمل تحت اشراف جماعة الحوثي أصدر توجيهات بعدم السماح بإقامة مسيرات او مظاهرات الا بتصريح من الجهات الأمنية نظراً لما قاولوا عنه للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن حنى لا يتكرر ما حدث امام كلية الشرطة كون عناصر تنظيم القاعدة ومن ورائهم يستهدفون أي تجمعات.

وسخر ناشطون شباب ومناوئون لجماعة الحوثي من تلك التوجيهات وقالوا انها لا تهمهم مهما كان، معتبرين الخروج في مسيرات احتجاجية ومظاهرات سلمية حق كفله الدستور والقانون لكل مواطن يمني ولا يمكن لأي جهة رسمية او غير رسمية منع الناس من ممارسة حقهم القانوني والاعتراض على ما يحدث في البلاد.

واكد محتجون مناهضون لجماعة الحوثي المسلحة استمرار اعمال التظاهر والمسيرات الاحتجاجية الرافضة لما قامت به جماعة الحوثي وما أعلنته من  ما يُسمى "اعلان دستوري" في 6فيراير/شباب من العام الجاري في خطوة للانقلاب على الشرعية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة ومحاولة الانفراد بالسلطة والقرار السياسي وهو ما جدد المحتجون رفضه بكل الاشكال والأساليب والطرق.

توجيه وزارة الداخلية المستقيلة بمنع المظاهرات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق