الأحد، 22 فبراير 2015

وجه ثلاث رسائل لجمال بن عمر خلال اتصال هاتفي


هادي يعقد اول اجتماعاُ له بحضور السلطة المحلية في إقليم عدن وضم قيادات امنية وعسكرية






صنعاء/عدنان الراجحي:

عقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اول اجتماعاً له بالسلطة المحلية في إقليم عدن وبحضور قيادات امنية وعسكرية.

وضم الاجتماع الذي عقده هادي والذي يعتبر الأول منذ إعلانه الاستقالة محافظي "عدن، لحج، أبين، سقطرى" وقائد المنطقة العسكرية الرابعة ووكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات "عدن، لحج، أبين"، وقائد اللجان الشعبية.

الرئيس هادي ناقش في الاجتماع المستجدات التي تطرأ على المشهد السياسي اليمني وما تؤول اليه الأوضاع في اليمن برمتها.

من جهة أخرى قال المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الى اليمن جمال بن عمر ان أجرى اتصالاً هاتفيا بالرئيس عبدربه منصور هادي وناقش معه آخر المستجدات في المشهد السياسي اليمني.

وأوضح بن عمر ان الرئيس هادي أكد له تمسكه بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وبمخرجات الحوار الوطني كمرجعية وإطار لأي توافق سياسي يخرج اليمن من الأزمة الراهنة.

وأضاف بن عمر ان الرئيس هادي عبر عن ارتياحه بشأن قرار مجلس الامن الدولي الأخير رقم (2210) الذي جاء في مضمونه والدعوة الى التراجع عن القرار الذي اتخذه الحوثيين وإدانة استعمال القوة لتحقيق اهداف سياسية.

وقال بن عمر ان الرئيس هادي ابدى تحفظه استكمال الحوار في العاصمة صنعاء ودعا إلى نقله إلى "مكان آمن" يتوافق عليه المتحاورون.

جمال بن عمر في بيانه الذي تحدث عن الاتصال الهاتفي الذي جرى بينه وبين الرئيس هادي قال انه وعد هادي بنقل هذا الرأي إلى طاولة المفاوضات خلال الجلسة المقررة هذه الليلة، مؤكداً له أنه سيبذل كل المساعي الحميدة الممكنة وفقا لما جاء في قرار مجلس الأمن بهدف مساعدة اليمنيين على التوصل لاتفاق يمني يمني ينهي الأزمة الحالية في إطار التوافق وبشكل سلمي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق